-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 11-11-2020 09:47 AM     عدد المشاهدات 379    | عدد التعليقات 0

عجلون : الاردنيون قد التحدي .. وجائحة كورونا لم تثن كبار السن عن المشاركة

الهاشمية نيوز - شهدت مراكز الاقتراع في محافظة عجلون إقبالا جيدا من المواطنين للإدلاء بأصواتهم وسط ظروف استثنائية للاختيار ممثلي المحافظة لمجلس النواب التاسع عشر .
وأشاد الناخبون والناخبات في مراكز الانتخاب باجراءات الهيئة المستقلة للانتخاب وما وفرته من تسهيلات في غاية الاهتمام والحرص على سلامة الناخبين من حيث توفير الكفوف والمعقمات والكمامات على باب كل صندوق اقتراع بالإضافة لتسهيل عمل الصحفيين والإعلاميين .
واكد عدد من الناخبين الذين التقتهم «الدستور» ان اقبالهم على الادلاء بأصواتهم نابع من حسهم الوطني ومسؤوليتهم لاختيار الاكفأ لتمثيلهم تحت قبة البرلمان.
واشادوا بالإجراءات الأمنية المشددة التي تتخذها الاجهزة الامنية والإدارية من قبل لجان الانتخاب لمنع التجمعات داخل ساحات المدارس التي تجري في قاعاتها عملية الاقتراع وتنظيم الدخول الى المراكز بشكل يحقق شروط التباعد الجسدي والاشتراطات الصحية لمنع انتشار فيروس كورونا.
كما اكد عدد من كبار الذين توافدوا على صناديق الاقتراع برفقة معينين ومساعدين لهم للأداء باصواتهم في العرس الديمقراطي الذي يعيشه الأردن في ظل وباء كورونا .
فقد اكدت الثمانية سعدى السلمان أنها تشارك في الانتخابات وبهذا العرس كواجب ومسؤولية وطنية منا تجاه الوطن ، مشيرة إلى أن وباء كورونا لن يثنينا عن المشاركة ، مؤكدة أنها تشارك لاختيار من يمثل المحافظة ويخدمها ويخدم الوطن .
وأكد الثمانيني محمد علي القضاة الذي التقته «الدستور « في مراكز اقتراع مدرسة الكرامة ببلدة عين جنا انه جاء لممارسة حق الدستوري وانتخاب من يراه مناسبا رغم وجود أزمة كورونا كظروف الطارئة ، لافتا إلى أن مشاركته واجبه ومسؤولية وطنية ، مشيدا باجراءات السلامة العامة التي وفرتها الهيئة المستقلة للانتخاب وتعاون الاجهزة الامنية المتطوعين .
واعتبرت المرشحة فاطمه السيوف من قائمة الحق أن الاجراءات التي تدار بها الانتخابات جد عظيمة ومتميزة من قبل الهيئة المستقلة للانتخابات مشيدة بتعاون الأجهزة الامنية وبكافة الجهات التي تعمل بهذا العرس الديمقراطي .
وقالت التسعينية اسماء الربضي «للدستور» في مركز اقتراع مدرسة الاميرة عائشة أنها جاءت للمشاركة بالعرس الديمقراطي رغم وجود جائحة كورونا معتبرة أن مشاركتها واجب وطني ، مؤكدة أنها ستختار من هم أهل لدخول مجلس النواب ، مشيدة يحسم الاجراءات المتخذة من قبل كافة الجهات.
واشاد الاعلامي والمصور كمال مخلوف بالإجراءات التي اتبعتها الهيئة المستقلة للانتخاب في هذا العرس الديمقراطي الوطني ، مثمنا تعاون الاجهزة الأمنية والجهات التطوعية. واشار رئيس حزب الجبهة الاردنية الموحدة في المحافظة علي المومني الى ان الاقبال على التصويت يؤكد أن المواطن شريك في المسؤولية من خلال إفراز مجلس نواب يمكن أن يحمل همومه لتعزيز مسار البناء الديمقراطي في المملكة.
واشار رئيس هيئة شباب كفرنجه الجامعيين عبدالله العسولي الى ان مشاركته بالانتخابات تعزيز للسلوك المدني والحضاري الذي يؤسس لمستقبل مشرق للأجيال القادمة التي يعول عليها للمضي في مسيرة الإصلاحات.
واكدت عضو حزب الوسط الاسلامي عهود ابو علي، سلاسة الانتخابات حيث يقوم الناخبون بالتصويت بكل سهولة ويسر وهذا دليل على التشاركية والتناغم ما بين جميع الجهات المعنية للتسهيل على الناخبين وانجاح عملية الاقتراع مع مراعاة الظروف الحالية.
وقال محمد العنانزه ان مشاركته في التصويت جاءت ايمانا منه بأهمية احداث التغيير والاصلاح المنشود واختيار نائب قادر على المضي في ايصال هموم ومشاكل المواطنين لأصحاب القرار، فيما أشار ابراهيم شعبان الى ضرورة الالتزام بالإجراءات الصحية والوقائية وعدم التزاحم الذي من شأنه احداث ارباك في عملية الاقتراع.
كما اشاد المرشحون لانتخابات مجلس النواب التاسع عشر في محافظة عجلون بالاجواء التي تسود الانتخابات في مراكز الاقتراع منذ الصباح من تسهيلات للناخبين وفرتها الهيئة المستقلة للانتخاب من حيث الجانب الصحي من توفير الكمامات والتباعد والمعقمات ، مشيرين للدور الكبير الذي تقوم به الأجهزة الامنية من توفير وضبط العملية الانتخابية ومنع التجمعات حفاظ على سلامة المواطنين .
هذا وقد لعب متطوعو هيئة شباب كلنا الأردن وراصد جهود خيرة وكبيرة في تقديم العون والمساعدة للناخبين وتنفيذ تعليمات إجراءات السلامة العامة والتباعد بين الناخبين وصولا إلى صندوق الاقتراع .
ويشار إلى أنه تم تخصيص 62 مركز اقتراع تضم 284 صندوق اقتراع وفرز للناخبين وعددهم 115الف ناخب وناخبة وتكليف زهاء 1400 للعمل بالانتخابات ما بين مدير مركز ورئيس لجنة وأعضاء وضباط ارتباط فنيين واداريين ومستخدمين وغيرهم .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :