-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 10-11-2020 09:24 AM     عدد المشاهدات 310    | عدد التعليقات 0

الخلايلة: (6) ملايين دينار الدخل السنوي من الوقف

الهاشمية نيوز - أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة أهمية تطوير مفاهيم الاستثمارات الوقفية في الأردن، والتي تدار بموجب القانون من قبل دائرة تنمية أموال الاوقاف التابعة للوزارة. جاء ذلك خلال افتتاح مديرية استثمار الوقف النقدي التابعة لدائرة تنمية أموال الأوقاف بحضور مدير عام الدائرة محمود بدر الحديد.
وقال الخلايلة إن إنشاء مديرية الوقف النقدي جاء بعد تعديل نظام استثمار الوقفي، وهي نقطة تحول في استثمار الوقف في الاردن، وحتى لا تبقى في نمط استثماري محدد بعيدا عن التنوع، مايسهم بانعكاسات إيجابية كبيرة على الاموال الوقفية. وأوضح أن الدخل السنوي من الوقف وصل الى نحو 6 ملايين دينار، مضيفا «نحن نتطلع الى مضاعفة الاستثمارات والاستفادة من الامتيازات المتعلقة بالإعفاءات الضريبية بحيث تكون النظرة للأموال الوقفية نظرة شمولية».
وأشار الخلايلة إلى أن الوزارة تعمل حاليا على إنشاء صندوق إدخار للعاملين في وزارة الاوقاف بهدف تحسين ظروفهم الاقتصادية.
من جهته، قال الحديد إن إنشاء مديرية استثمار الوقف النقدي جاء لتحقيق هدف استراتيجي لاستحداث منتج استثماري جديد وجه به وزير الأوقاف من خلال متابعته لتعديل نظام الاستثمار في دائرة تنمية أموال الأوقاف، وكذلك نظام الهيكل التنظيمي وتأمينها بموظفين مختصين وبالأنظمة الإلكترونية الخاصة بعملها. ولفت إلى أن انشاء هذه المديرية يحقق تطوير أعمال الدائرة وزيادة دورها الاقتصادية والتنموي، إضافة إلى استثمار اموال الوقف النقدي الموجودة لدى الدائرة لتحقيق عوائد لصالح البرامج الوقفية، كما تُمكن موظفي الأوقاف الإستفادة للحصول على تمويل لشراء قطع أراض والبناء وشراء السيارات وغيرها من احتياجاتهم ضمن الضوابط الشرعية، مقابل نسبة مرابحة متدنية، إلى جانب تحقيق هدف اجتماعي من خلال دعم موظفي الوزارة، والاسهام بتحريك عجلة الاقتصاد الوطني الذى هو أحد الأهداف الاستراتيجية لانشاء دائرة تنمية أموال الاوقاف.
وحضر الافتتاح المدراء العامون لصندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات ودائرة الحج والعمرة المهندس مجدي البطوش وصندوق الحج فؤاد كوري وعدد من المدراء التابعين لدائرة تنمية أموال الاوقاف.«بترا».






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :