-

عربي دولي

تاريخ النشر - 05-11-2020 10:16 AM     عدد المشاهدات 364    | عدد التعليقات 0

أوكسفورد تأمل في إصدار نتائج تجارب لقاح كورونا الشهر المقبل

الهاشمية نيوز - أعربت جامعة أوكسفورد البريطانية عن أملها في تقديم نتائج المرحلة الأخيرة من تجارب لقاحها المرشح للوقاية من وباء كورونا المستجد هذا العام، الأمر الذي من شأنه أن يزيد الآمال في أن تتمكن بريطانيا من البدء في توزيع لقاح ناجح في أواخر كانون الأول المقبل أو أوائل 2021.

وقال رئيس مجموعة اللقاحات في أوكسفورد، البرفسور آندرو بولارد، في جلسة استماع مشتركة اللجنة العلمية والصحية في البرلمان البريطاني، اليوم الأربعاء "أنا متفائل بأننا يمكن أن نصل إلى هذه المرحلة قبل نهاية هذا العام الجاري".

وأضاف أن من المرجح أن يتم تحديد ما إذا كان اللقاح ناجحا أم لا سيكون خلال العام الجاري، وبعدها ستراجع جهات تنظيمية البيانات بعناية ثم يُتخذ قرار سياسي بشأن من يجب أن يحصل على اللقاح. لكن بولارد قلل من فرص تلقيح الناس بحلول عيد الميلاد.

وأوضح "نحن في حاجة ماسة إلى حدوث ذلك ، لذلك هناك فحص دقيق للغاية لكل ما تم القيام به في التجارب السريرية، للنظر في سلامتها وجودة البيانات والتحقق من صحة النتائج". بعد ذلك ستأتي قرارات سياسة بشأن من سيحصل على اللقاح وكيف سيتم نشره.

واشار بولارد إلى أنه من المحتمل أن تتم الموافقة على لقاحات أخرى قبل لقاح أكسفورد معربا عن أمله في أن يكون هناك الكثير من النجاحات لأن لقاحات متعددة ستكون مطلوبة لسبعة مليارات شخص في العالم.

--(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :