-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 05-11-2020 09:46 AM     عدد المشاهدات 292    | عدد التعليقات 0

الصفدي ووزيرة التجارة الهولندية يبحثان جهود دعم الأونروا

الهاشمية نيوز - أجرى نائب رئيس الوزراء، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي اتصالاً هاتفياً، امس الأربعاء، مع وزيرة التجارة الدولية والتعاون الإنمائي الهولندية، سيغريد كاغ بحث فيه سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والمستجدات الإقليمية. وأكد الوزيران وفق بيان صادر عن وزارة الخارجية، استمرار العمل والتنسيق المشترك في كافة المجالات وفي سياق العلاقات الثنائية المتميزة بين المملكتين والتضامن في مواجهة جائحة كورونا والتحديات الاقتصادية الناجمة عن الإجراءات المتخذة لمواجهتها خصوصاً على الاقتصادات صغيرة الحجم.

وثمن الصفدي الجهود الداعمة للأردن التي تقوم بها هولندا على الصعيد الثنائي ومن خلال الاتحاد الأوروبي لمساعدة الأردن للتعامل مع الظروف الاقتصادية غير المسبوقة التي طرأت نتيجة للجائحة.

وبحث الوزيران التطورات الإقليمية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وثمن الصفدي موقف هولندا الداعم لجهود تحقيق السلام على أساس حل الدولتين ووفق القانون الدولي.

وبحث الصفدي وكاغ الجهود المبذولة لضمان توفير الدعم اللازم لوكالة الأمم المتحدة لتشغيل وإغاثة اللاجئين (الأونروا) لتمكينها من الاستمرار في تقديم خدماتها الحيوية للاجئين الفلسطينيين، وأهمية تعزيز قدرة الوكالة على تقديمها خصوصاً في ضوء التحديات الإضافية التي تولدت من جائحة كورونا. وشكر الصفدي كاغ على الدعم المتواصل الذي تقدمه هولندا لـ(الأونروا). واتفق الوزيران على إدامة التواصل واستمرار التشاور والتنسيق واللقاء في أقرب فرصة لمتابعة جهود تعزيز التعاون وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :