-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 04-11-2020 10:32 AM     عدد المشاهدات 352    | عدد التعليقات 0

تنجب 3 توائم بعد 3 عمليات إجهاض في عام واحد

الهاشمية نيوز - عبّرت سيدة بريطانية عن سعادتها بعد أن أنجبت 3 توائم دفعة واحدة في أعقاب تعرضها للإجهاض 3 مرات في نفس العام.

وخضعت هانا سويفت (30 عاماً) وزوجتها سيوبهان (40 عاماً) من باركجيت، شيشاير، لثلاث جولات من علاج الإخصاب، وكانت تعاني من الإجهاض في كل مرة.

واستخدم الزوجان كل مدخراتهما لدفع تكاليف الرعاية الطبية، حيث شخص الأطباء إصابة هانا بمتلازمة أضداد الشحوم الفوسفورية، وهو اضطراب في الجهاز المناعي يتسبب في زيادة خطر الإصابة بجلطات الدم، وهو ما أدى إلى إجهاضها في المرات الثلاث.

وتتعرض النساء الحوامل المصابات بمتلازمة أضداد الشحوم الفوسفورية لخطر متزايد للإصابة بالإجهاض، على الرغم من أن الأسباب الدقيقة لذلك غير مؤكدة، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وقالت هانا "كان سماع التشخيص مخيفاً، ولكنه أراحني في نفس الوقت لأنني حصلت على إجابة أخيراً عن سبب حالات الإجهاض التي تعرضت لها، وبات بإمكاني تناول الأدوية التي ساعدتني في الإنجاب".

وأضافت هانا "يتسبب هذا المرض في الأساس بحدوث جلطات دموية ويوقف وصول الأكسجين إلى الأطفال، مما يؤدي إلى موت الأجنة، لكنني لم أكن أعرف أنني أصبت به لأنه تطور بعد أن أنجبت طفلتي الأولى بايزي".

واكتشف الزوجان أن هانا كان لديها بويضتان فقط جيدتين بما يكفي للتجميد، وفي حال لم تنجح عملية التخصيب فلن يتمكنا من تكرارها بعد أن أنفقا جميع مدخراتهما البالغة نحو 20 ألف جنيه إسترليني (25 ألف دولار) على العلاج.

ولحسن الحظ، كان علاج أطفال الأنابيب ناجحاً، وشعر الزوجان بالسعادة عندما كشفت عمليات المسح أن هانا لم تكن حاملاً فحسب، بل كانا ينتظران 3 توائم

وبعد أن تناولت أدوية مميعة للدم، وصلت هانا بحملها الرابع إلى بر الأمان، ورحبت بالتوائم الثلاثة أليس وأميليا وإيفلين في 13 أغسطس (آب)، حيث قالت "لقد تعرضت لثلاث حالات إجهاض قبل التشخيص، ثم حملت بثلاثة توائم كان الأمر رائعًا للغاية".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :