-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 03-11-2020 09:39 AM     عدد المشاهدات 384    | عدد التعليقات 0

معان : الأمطار تلحق أضرارا بمحصول البندورة في قضاء أذرح

الهاشمية نيوز - نظرا لهطول الأمطار الغزيرة المصحوبة بالبرد التي من الله سبحانه وتعالى بها مساء أمس الاول على محافظة معان وتسببت بالسيول الكبيرة فقد حصلت بعض الأضرار في المزارع في قضاء أذرح في منطقة الجربا نتيجة البرد .

ويعتبر قضاء أذرح من المناطق الزراعية ومعظم أراضيه مزروعة بالمحاصيل المتنوعة والتي تضررت نتيجة البرد الذي تساقط على المحافظة وأدى إلى تشكل السيول فألحق أضرارا كبيرة بالمزارعين والمواطنين.

وذكر مهتمون بالزراعة أن الأمطار أحدثت أضرار كبيرة بالمحاصيل الزراعية في منطقة قضاء أذرح ولواء الشوبك وقدرت كميات الأمطار الهاطلة خلال يوم أمس الاول في بعض المناطق التي يوجد فيها محطات رصد جوي إلى أكثر من 6 ملم وفي بعض المناطق التي لا يوجد فيها محطات لرصد كميات الأمطار فاقت ذلك بكثير .

«الدستور» التقت عدداً من المزارعين، وفي البداية التقينا بالمزارع راكان الهبيري الذي يملك مزرعة مساحتها 70 دونما مزروعة بمحصول البندورة والذي حمد الله وشكره على نعمة الأمطار ، وقال هطلت أمطار غزيرة شديدة ومصحوبة بالبرد استمرت لساعات متواصلة .وطالب المسؤولين في وزارة الزراعة بالاطلاع على ارض الواقع وتفقد الأضرار الكبيرة التي لحقت بمحاصيلهم .

وأفاد المزارع محمد السراحين من منطقة الجربا أن مزرعته تضررت بكامل محصولها من البندورة بسبب هطول البرَد بغزارة وبكميات قياسية مع الأمطار المصحوبة بالرياح الشديدة عصر يوم الأحد حيث قضت على المحصول بالكامل .

وناشد السراحين وزارة الزراعة بمساعدتهم في هذه المحنة التي قضت على محاصيلهم الزراعية . وقامت « الدستور « بالاتصال بمدير زراعة محافظة معان المهندس احمد حرب آل خطاب الذي قال ، أننا لم نتبلغ رسميا باستثناء احد المزارعين الذي قام بالاتصال هاتفيا معنا وتحدث عن الأضرار الناتجة عن الأمطار التي هطلت،والتي أتلفت محصوله الزراعي، وطلبنا منه تقديم طلب خطي لنتمكن من القيام بالكشف على المزرعة وتحديد الأضرار التي لحقت بها نتيجة الأمطار الغزيرة والشديدة ليصار لرفعها للوزارة لاتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنها .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :