-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 03-11-2020 09:29 AM     عدد المشاهدات 301    | عدد التعليقات 0

دعـم كــوري لـ (المجلـس الأعـلـى لـــذوي الإعاقة) للوقاية من كورونا

الهاشمية نيوز - تسلم الأمير مرعد بن رعد، رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، أمس، في مقر السفارة الكورية، منحة مقدمة من سفير كوريا في المملكة لي جي- وان، وذلك لدعم تدابير وخدمات الوقاية التي يبذلها المجلس لمجابهة فيروس كورونا.

وشملت المنحة مجموعة من مواد النظافة والسلامة العامة، بما في ذلك الأقنعة الواقية القابلة لإعادة الاستخدام ومعقمات الأيدي والقفازات، بالإضافة لأجهزة قياس الحرارة، والتي سيتم توزيعها على المبنى الرئيسي في المجلس ومكاتب الارتباط التابعة له والمنظمات غير الحكومية العاملة في مجال الإعاقة.

و أعرب سمو الأمير مرعد عن امتنانه للسفير الكوري والسفارة على الدعم المقدم من قبلهم، وخاصة فيما يتعلق بالتدخلات المتعلقة بالوقاية والحماية من المرض، والحرص على ضرورة ضمان توفر كافة تدابير الوقاية والسلامة العامة وجعلها في متناول الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأضاف سموه أن المجلس عمل منذ الإغلاق في شهر آذار الماضي مع الشركاء في وزارة الصحة وأصحاب المصلحة والجهات ذات العلاقة لتقديم سلسلة من التدخلات للوقاية من الفايروس، بما في ذلك دليل معايير وتدابير لفحص وعزل الأشخاص ذوي الإعاقة المصابين أو المشتبه بإصابتهم بفايروس كورونا، بالإضافة الى دليل خدمات المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة أثناء جائحة كورونا.

من جانبه، أشار السفير الكوري لي جي - وان الى أن الأشخاص ذوي الإعاقة أكثر عرضة للإصابة بالفيروس مما يتطلب اتخاذ تدابير واجراءات احترازية اضافية، معربا عن تقديره لتكريس جهود المجلس لتحسين أوضاع الأشخاص ذوي الإعاقة خلال جائحة كورونا، مؤكداً سعي السفارة للمساهمة بدعم جهود المجلس لحماية الأشخاص الأكثر عرضة للعدوى من فايروس كورونا.

وفي معرض حديثه عن العلاقات الثنائية بين البلدين، قال السفير أيضًا: «إن بلاده اتخذت الإجراءات الوقائية نفسها المتبعة في المملكة للتخفيف من انتشار الفيروس، وابقاء الشعب على اطلاع تام بكافة الخطوات المتبعة من قبل الحكومة، وصاحب ذلك اجماع من قبل الشعب الكوري للاستجابة لمطالبات الحكومة بارتداء قناع الوجه والحفاظ على التباعد الإجتماعي بين جموع المواطنين، مؤكداً على استمرار دعم السفارة لجهود المملكة في مجابهة جائحة كورونا».






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :