-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 02-11-2020 09:53 AM     عدد المشاهدات 402    | عدد التعليقات 0

اربد: وقف العمل بعيادات الاختصاص والعمليات بمستشفى الملك المؤسس

الهاشمية نيوز - اعلنت ادارة مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي باربد عن وقف العمل بجميع عيادات الاختصاص ووقف العمليات الجراحية باستثناء الطارئة منها اعتبارا من صباح اليوم الاثنين وحتى اشعار اخر.

وقال مدير مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي الدكتور محمد الغزو في حديثه « للدستور» ان دوام الكادر الاداري سيكون بنسبة 50 % موضحا ان هذه الاجراءات الجديدة احترازية وتأتي في ظل زيادة عدد الاصابات بكورنا بشكل واسع .

واضاف ان المستشفى خصص 150 سريرا لاستقبال حالات كورونا وان وقف العمل بالعمليات الجراحية وعيادات الاختصاص جاء من اجل تامين الاسرة لمرضى كورونا في ظل وجود 104 حالات مصابة بفيروس كورونا تتلقى العلاج في المستشفى منها 8 حالات حرجة على اجهزة التنفس الاصطناعي.

وزاد الدكتور الغزو ان المستشفى يحتوي على 60 جهاز تنفس اصطناعي منها 15 مخصصة لحالات كورونا فقط والبقية للحالات المرضية الاخرى المختلفة مشيرا الى ان المستشفى طلب من وزارة الصحة ضرورة رفده بأجهزة تنفس اضافية لا سيما في ظل ارتفاع معدل الاصابات بالفيروس.

واكد الدكتور الغزو ضرورة اللجوء لخيار زيادة ساعات الحظر الجزئي او اتباع الحظر الشامل لمدة معينة من اجل تقليل الحركة والاختلاط بين المواطنين ومنع تفشي الفيروس بشكل اكبر لا سيما مع التزايد الكبير في الاصابات مع التقيد باجراءات السلامة العامة ولبس الكمامة ، منوها الى ان عدد من الدول الاوروبية لجات للحظر الشامل لمواجهة الوباء .

وأعلنت جامعة اليرموك إغلاق مركز الملكة رانيا للاستشارات وخدمة المجتمع ومبنى قسم الموارد البشرية إثر تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد لموظفين وعاملين فيهما.

وقال مدير دائرة العلاقات العامة /الناطق الاعلامي باسم الجامعة، مخلص العبيني، إن نتائج الفحوصات التي ظهرت، امس الأحد، أثبتت إصابة 5 موظفين في مركز الملكة رانيا وقسم الموارد البشرية بفيروس كورونا، مشيرا إلى أنه يجري تعقيم المبنيين بالكامل وإجراء فحوصات للمخالطين.

الرمثا

قرر رئيس جامعة جدارا الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات تعليق دوام العاملين في الجامعة ليومين امس الأحد واليوم الإثنين بسبب ظهور بعض الإصابات بفيروس كورونا بين العاملين فيها، مع الإبقاء على التعليم عن بُعد كما كان مخطط له سابقًا.

مؤكدًا على سير العملية التعليمة فيما يخص محاضرات أعضاء هيئة التدريس والتي كانت تعطى داخل الحرم الجامعي لتتحول عن بُعد دون الحاجة للحضور إلى الحرم الجامعي وذلك لمدة أسبوعين، باستثناء المختبرات فستكون في موعدها كالمعتاد في الجامعة أيام الخميس من كل أسبوع، وفيما يخص مناقشة رسائل الماجستير نوه عبيدات أنها ستكون عن بُعد للأسبوعين القادمين، وكذلك اجتماعات مجالس الحاكمية وأي فعاليات أخرى. لافتًا أن عملية تسجيل الطلبة الجدد مستمرة حيث بإمكان الطالب مراجعة عمادة القبول والتسجيل في الجامعة أو في قصر جدارا في إربد لغايات التسجيل للفصل القادم، أو من خلال الموقع الإلكتروني للجامعة للتسجيل عن بُعد .

وأصدر عبيدات تعميمًا للجهات المعنية في الجامعة بخصوص دوام الموظفين حيث سيكون اعتبارًا من يوم غد الثلاثاء بالتناوب وبالحد الأدنى، مع الالتزام ببروتوكول الإجراءات القياسية التي يجب اتخاذها في حال ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا والصادرة عن المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، فيما يخص إجراءات الموظف المصاب وعزله وعودته للعمل وإجراءات إبلاغ مديرية الرعاية الصحية، وإغلاق الجامعة ليومين، وحصر أعداد المخالطين ومتابعة فحوصاتهم، وإجراء متابعة نتائج الفحوصات للمخالطين غير المباشرين، وتعقيم مرافق الجامعة وأماكن تواجد المصابين.

مشيرًا أن الجامعة ستقوم بتعقيم مرافقها اليوم الإثنين نتيجة وجود إصابات بين العاملين فيها.

معان

أغلقت دائرة الأراضي والمساحة في محافظة معان امس الأحد، أبوابها بعد ظهور إصابات بفيروس كورونا.

وقال محافظ معان الدكتور محمد الفايز ، إن الإغلاق سيستمر لمدة يومين، لتعقيم الدائرة، مبينا أن فرق التقصي الوبائي التابعة لمديرية الشؤون الصحية في المحافظة ستجري فحوصات لجميع العاملين في الدائرة للكشف عن فيروس كورونا.

كما قرر رئيس بلدية الشوبك عادل الرفايعة تعليق الدوام في بلدية الشوبك حتى يوم بعد غد الأربعاء وذلك بعد اكتشاف إصابات بكورونا بين موظفي البلدية. مؤكدا على ضرورة إتباع القواعد الصحية والوقاية من هذا الفيروس.

وقال الرفايعة انه جاء تعليق الدوام حفاظا على سلامة العاملين في البلدية ومحاصرة انتشار الوباء ، مشيرا إلى أن الفرق ستقوم بحملة تعقيم لمبنى البلدية.

من جهته بين مدير مديرية الشؤون الصحية لمحافظة معان الدكتور أمجد أبو درويش عن أن فرق التقصي الوبائي في مديرية صحة معان ستتوجه للمنطقة اليوم لفحص المصابين والمخالطين واتخاذ كافة الإجراءات الصحية اللازمة للحد من انتشار الوباء ، مؤكدا على ضرورة ارتداء الكمامات والكفوف والتباعد الجسدي وعدم المصافحة في المناسبات في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي نشهد فيها ارتفاعا متسارعا في أعداد المصابين.

وأعلنت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، اليوم الأحد، وقف استقبال المراجعين لها لمدة أسبوع ابتداء من اليوم الاثنين بسبب الوضع الوبائي وفقا لرئيس السلطة الدكتور سليمان الفرجات.

وقال الفرجات ، إنه نظراً للوضع الوبائي وتزايد حالات الإصابة والمخالطة بفيروس كورونا في إقليم البترا، وحرصاً من السلطة على سلامة المواطنين والمراجعين وكوادرها، ولغايات اتخاذ الإجراءات الوقائية وإجراءات السلامة العامة وتعقيم المباني، فإن السلطة تعتذر عن استقبال المراجعين اعتباراً من اليوم الاثنين ولنهاية عمل يوم الاثنين الموافق 9/11/2020.

المفرق

أغلقت اللجان الطبية المختصة، فرع المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في محافظة المفرق، لمدة 48 ساعة، اعتبارا من امس الاحد، بعد اصابة موظف بفيروس كورونا، وفقا لمدير الفرع خالد القضاة.

وقال القضاة لوكالة الانباء الاردنية(بترا)، إنه تم تعقيم مبنى الفرع بالكامل فور ثبوت اصابة الموظف، وان فرق التقصي الوبائي في المفرق أجرت فحوصات لـ 58 موظفا في المؤسسة للكشف عن فيروس كورونا.

واضاف إنه في حال ثبوت اصابة موظفين آخرين، سيصار الى اتخاذ الاجراءات المتعلقة بعزلهم وابعادهم عن العمل للحفاظ على الامن الصحي في المؤسسة، مبينا أن إدارة المؤسسة ستعمل على تقديم الخدمات لطالبيها من المؤمن عليهم والمتقاعدين الكترونيا غدا الثلاثاء .

وأظهرت الفحوصات المخبرية التي أجرتها فرق الاستقصاء الوبائي في المفرق لـ 40 موظفا في بلدية الخالدية، امس الأحد، إصابة موظف ثان بفيروس كورونا ما تطلب عزله في منزله وفقا لرئيسها فرج العزازمة.

وقال العزازمة، امس الأحد، إن أحد الموظفين أصيب يوم الأربعاء الماضي بفيروس كورونا وتم امس تسجيل إصابة أخرى جديدة ما استدعى اتخاذ إجراءات وقائية واحترازية . وأكد العزازمة أن البلدية ستستقبل المراجعين وتقوم بكافة أعمالها وتقدم الخدمات، خصوصا ما يتعلق بالبيئة اليوم الاثنين، لافتا إلى أن كوادر البلدية نفذت حملة تعقيم للبلدية للحفاظ على الصحة والسلامة العامة ومنع انتشار المرض في المنطقة.

الطفيلة

قرر رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور محمدخير الحوراني تعليق تدريس المواد العملية في الحرم الجامعي لمدة أسبوعين ابتداءً من امس الأحد ولغاية مساء يوم السبت الموافق 14/11/2020 حفاظاً على سلامة الطلبة و أعضاء هيئة التدريس و العاملين في الجامعة من إنتشار فيروس كورونا. وقال الدكتور الحوراني أن تعليق الدوام جاء نظرا لظهور إصابات مؤكدة في صفوف أعضاء هيئة التدريس و الطلبة الذين يدرسون المساقات العملية في الحرم الجامعي وتابع أنه سيستأنف تدريس المساقات العملية في الحرم الجامعي ابتداءً من صباح يوم الاحد الموافق 15/11/2020 و وفقاً للبرنامج المعد مسبقا مع التأكيد على الإستمرار في تدريس جميع المساقات النظرية في موعدها و وفقاً للبرنامج الدراسي و القيام بالواجبات المناطة من أعضاء هيئة التدريس عن بعد .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :