-

رياضة

تاريخ النشر - 01-11-2020 10:25 AM     عدد المشاهدات 338    | عدد التعليقات 0

نادي الجواد ينظم بطولة هاني بشارات لفروسية القفز ‎

الهاشمية نيوز - يستعد نادي الجواد العربي لتنظيم بطولة عيد ميلاد الكابتن هاني بشارات بالتعاون مع شركة القوة للفروسية وبإشراف اتحاد الفروسية الملكي واللجنة الاولمبيبة، وفقا لقانون الاتحاد الدولي للفروسية.

وستشهد البطولة، التي تقام منافساتها على الميدان الرئيسي للجواد العربي، مشاركة فرسان وفارسات من مختلف مراكز الفروسية اضافة الى عدد كبير من فرسان نادي الجواد العربي.

وسيقود البطولة خضر القصير مديرا، وحكام دوليين، وتبلغ قيمة منافساتها المالية 2500 دينار موزعة على مختلف الفئات وهي: ارتفاع (60سم، 80-90سم، 100سم، 110سم، 120-125سم، 130-135سم، 140-145سم.

وبحسب مدير البطولة خضر القصير فإن النادي سيتخذ اجراءات للحفاظ على السلامة العامة وفقا لتعليمات اللجنة الاولمبية، وذلك في ظل انتشار جائحة كورونا.

واشار القصير الى ان رياضة فروسية القفز عن الحواجز اسسها الفارس المخضرم الكابتن هاني بشارات، حيث يمتلك حضورا على ساحة هذه الرياضة محليا وعربيا ودوليا منذ أربعة عقود، اضافة لتقدير كبير لدى مجتمع الفروسية الأردنية والعربية، نظرا لتاريخه الطويل وإنجازاته في تأسيس قاعدة كبيرة للعبة.

واكد القصير ان الفارس بشارات قدوة لكافة فرسان رياضة القفز محليا وعربيا، وان نادي الجواد احتضن على ميدانه، أهم البطولات الدولية على مستوى المنطقة؛ ومنها جولات الدوري العربي لفروسية القفز عن الحواجز، التي يستضيفها اتحاد الفروسية سنويا على ميدان نادي الجواد؛ وهي البطولة المؤهلة إلى بطولة كأس العالم للفروسية؛ حيث تتيح مثل هذه البطولات عند استضافتها في عمان؛ الفرصة أمام عدد كبير من الفرسان الأردنيين للمنافسة على تحقيق الإنجازات على المستوى العربي؛ وأمام الفرسان الواعدين فرص الاحتكاك مع نخبة الفرسان العرب والأجانب.

وعلى المستوى المحلى؛ وبفضل جهود الكابتن هاني بشارات ومجلس إدارة نادي الجواد برئاسة ابراهيم بشارات (شقيق الكابتن هاني)؛ ينظم نادي الجواد العربي على ميدانه سلسلة بطولات لفروسية القفز؛ لعل أشهرها البطولة الرمضانية؛ إضافة إلى استضافة النادي عدد من جولات بطولة الأردن؛ التي يقيمها اتحاد الفروسية سنويا.

وعلى المستوى التدريبي؛ قدم المدرب هاني بشارات للفروسية الأردنية والعربية نجله الفارس الأولمبي ابراهيم بشارات؛ صاحب الرقم القياسي في عدد مشاركات لاعب أردني في الدورات الأولمبية (4 مرات)، حيث سبق أن شارك بشارات من قبل في دورات كل من (أولمبياد أثينا 2004، أولمبياد بكين 2008، أولمبياد لندن 2012)؛ إضافة إلى إنجاز تأهله مؤخرا إلى أولمبياد طوكيو.

وبفضل اهتمام ورعاية والده به منذ صغره؛ أصبح الفارس ابراهيم بشارات؛ اسما لامعا في مضمار رياضة فروسية القفز عن الحواجز في الأردن والوطن العربي، وحقق إبراهيم تحت إشراف والده ومدربه الكابتن هاني؛ أهم الإنجازات التي يطمح اليها الرياضي عموما وأبطال الفروسية تحديدا، حيث فاز إبراهيم بألقاب أهم البطولات العربية؛ وتأهل إلى الالعاب الأولمبية؛ وبطولة كأس العالم للفروسية؛ وعبر مسار أهم بطولة عربية لفروسية القفز (الدوري العربي).

وطالما أكد إبراهيم؛ أنه يستمد حماسته واصراره على مواصلة مشوار الابداع في عالم الفروسية، من خبرة وتشجيع والده ومدربه الفارس المخضرم هاني بشارات، حيث يحرص الكابتن هاني على مرافقة نجله إبراهيم في كافة المشاركات الخارجية، ولعل تواجد هاني يمثل ضرورة معنوية ملحة بالنسبة لابراهيم في مشاركاته الدولية.

وتحرص كل الاتحادات الأهلية العربية للفروسية؛ على دعوة الكابتن هاني بشارات ونجله الفارس إبراهيم بشارات للمشاركة في بطولاتها الدولية؛ نظرا لما يمثله الفارسان من إضافة نوعية على مستوى المنافسة في تلك البطولات.

ويحمل الفارسان ابراهيم (اللاعب) وهاني (المدرب)؛ آمال الفروسية الأردنية والعرببة؛ في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في طوكيو؛ لتقديم صورة طيبة عن رياضة الفروسية الأردنية والعربية، والسعي لتسجيل مشاركة متقدمة على ساحة الفروسية الأردنية؛ وتجاوز مفهوم المشاركة من أجل المشاركة فحسب.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :