-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 28-10-2020 09:49 AM     عدد المشاهدات 350    | عدد التعليقات 0

عجلــون: معيقــات تواجــه استكمــال مشــروع مستشفى الإيمان الحكومي الجديد

الهاشمية نيوز - طالب أبناء محافظة عجلون الجهات المعنية بضرورة العمل على إزالة التحديات والمعيقات التي تواجه استكمال مشروع مبنى مستشفى الإيمان الحكومي الجديد التي تتعلق بفتح طرق مرسمة داخل المشروع لاستكمال مشروع الصرف الصحي وتركيب محولات الكهرباء وإزالة الأشجار الموجودة ضمن مشروع المرحلة الثالثة.
وأشاروا، في تصريحات إلى ضرورة استكمال المشروع في هذه المرحلة التي يعاني فيها المبنى الحالي من الاكتظاظ في ظل أزمة كورونا، مطالبين بالإسراع بإنجاز المشروع وتزويده بالأجهزة الطبية الحديثة والكوادر الطبية والتمريضية لخدمة أبناء المحافظة.

واشاروا الى اهمية انجاز المشروع الذي تعثر بسبب المعيقات التي واجهت سير العمل معتبرين ان انجازه اولوية قصوى.
واكد النائب وصفي حداد انه سيتم متابعة المعيقات مع الاطراف المعنية ، مشيرا إلى انه سيتم رفع مذكرة لرئيس الحكومة للمطالبة بالاسراع في انجاز مشروع المرحلة الثانية من مستشفى الايمان الحكومي الذي خصصت له الحكومة المبالغ اللازمة.
وأكد رئيس مجلس المحافظة، عمر المومني، أهمية استكمال كافة الأعمال ليتم تشغيل المستشفى لخدمة المرضى، خصوصاً أن المستشفى الحالي تم هدم أجزائه ويعاني من ضيق مبانيه التي أصبحت غير ملائمة للتطور الصحي كونها قديمة ومتهالكة.
وناشد المومني وزارة الأشغال إعطاء أمر المباشرة للمقاول لاستكمال المرحلة الثالثة للتسريع بإنجاز مراحل عمل المستشفى ورفع نسبة الإنجاز من أجل خدمة أبناء المحافظة وفتح كافة التخصصات الطبية والخدمات الأساسية المساندة الأخرى لمرضى المحافظة من عناء السفر إلى العاصمة والمحافظات القريبة لمتابعة علاجهم.
وقال ان الامور ما زالت عالقة وخصوصا بعد موافقة وزارة الزراعة على قلع الاشجار الموجودة في المشروع ليتم زراعتها في الحديقة النباتية ، مبينا ان موافقة وزارة الزراعة اخذت وقتا كبيرا جدا لذلك نتمنى على وزارتي الاشغال والصحة الاسراع بعملية الانجاز لخدمة المواطنين والتخفيف من معاناتهم اليومية.
بدوره، أعرب رئيس بلدية عجلون الكبرى، المهندس حسن الزغول، عن استعداده لفتح الطريق من خلال آليات البلدية، مبينا أنه تم تكليف مدير التنظيم بالبلدية للاطلاع على واقع الطريق وتحديده وإزالة المعيقات الموجودة فيه.
وقال الناطق الرسمي باسم شركة كهرباء إربد، عصمت طويق، إن الشركة عملت على التوسع في شبكات كهرباء المحولات من أجل مساندة حل المعيقات التي يواجهها المستشفى.
وأكد مدير عام الشركة المنفذة للمشروع، المهندس سليم حمدان، أهمية تعاون كل الجهات المعنية من أجل إنجاز المشروع واستكماله من خلال المباشرة بالمرحلة الثالثة التي ستشمل استكمال هدم المبنى القديم لعمل مواقف للسيارات والتوسع من الجهة الغربية للمبنى الجديد لإنشاء مبنى من 3 طوابق للمكاتب والعيادات ومواقف إضافية لمركبات العاملين والمراجعين.
وقال حمدان ان هناك مبلغ 5.3 مليون دينار تم تخصيصها للمرحلة الثانية لإنشاء مبنى العيادات ومواقف للسيارات واستكمال المشروع منذ بداية العام الحالي الا ان تنفيذه واجه عددا من التحديات.
وبين انه تم مخاطبة وزارتي الزراعة والأشغال وبلدية عجلون الكبرى من اجل إزالة العوائق الموجودة في سعة الارض المخصصة للمباني بالاضافة الى ازالة بعض الجدران التي تشكل خطورة على السلامة العامة من اجل فتح وتوسعة الشارع من الجهة الجنوبية مشيرا الى ان تاخير العمل بالمشروع يلحق اضرارا وكلفا مالية كبيرة؛ ما يستدعي الامر اعطاء الموافقة المباشرة للعمل بالمرحلة الثانية .-






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :