-

عربي دولي

تاريخ النشر - 27-10-2020 10:39 AM     عدد المشاهدات 349    | عدد التعليقات 0

مقتل العشرات بعد تلقي لقاح الإنفلونزا في كوريا الجنوبية

الهاشمية نيوز - تصاعد القلق في كوريا الجنوبية، حيال سلامة تطعيمات الإنفلونزا، بعد وفاة نحو 48 شخصاً في أكتوبر الجاري، إثر تلقيهم التطعيمات.

كما تم التخلص من نحو 5 ملايين جرعة خلال شهر سبتمبر الماضي، بعدما تُركت في درجة حرارة الغرفة. في حين كان ينبغي وضعها في مبردات.

ونقلت وسائل إعلام عن السلطات تأكيدها عدم وجود صلة مباشرة بين الوفيات وجرعات التطعيم. وسعت لطمأنة مواطنيها على سلامة اللقاح المضاد للإنفلونزا، التي تتسبب في 3 آلاف وفاة سنويا في أنحاء كوريا الجنوبية.

وقال وزير الصحة “باك نيونغ هو” خلال إفادة صحفية: “فوائد التطعيم أكبر بكثير من آثاره الجانبية. وهذا أمر متفق عليه بين خبراء منظمة الصحة العالمية والخبراء المحليين والأجانب”.

وحثت سيؤول مواطنيها على التطعيم ضد الإنفلونزا في الحملة الحكومية المجانية. والحد من فرص حدوث تفش يتزامن مع المعركة ضد فيروس كورونا.

وكان ما يقترب من 1500 من كبار السن قد توفوا العام الماضي خلال 7 أيام من تلقيهم لقاح الإنفلونزا. لكن الحكومة قالت إن هذه الوفيات لا علاقة لها بالتطعيمات.

ومن جهة أخرى، أوقفت سنغافورة مؤقتا استخدام لقاحين للإنفلونزا كإجراء احترازي، بعد وفاة العشرات ممن تلقوها في كوريا الجنوبية. لتصبح من أوائل الدول التي أعلنت علانية وقف استخدام اللقاحات.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :