-

رياضة

تاريخ النشر - 26-10-2020 10:03 AM     عدد المشاهدات 323    | عدد التعليقات 0

اعتزال صادم لمحمدوف نجم الفنون القتالية المختلطة

الهاشمية نيوز - أعلن نجم الفنون القتالية المختلطة الروسي حبيب نور محمدوف اعتزالا صادما من هذه الرياضة، بعدما قطع وعدا لوالدته بأن نزاله مع الأميركي جاستن غايتجي سيكون الأخير في مسيرته، اثر وفاة مفاجئة لوالده بفيروس كورونا المستجد.
وكان الروسي الذي اجبر غايتجي على الخضوع بضربة فنية قاضية في الجولة الثانية من منافسات «يو أف سي» («بطولة القتال القصوى»)، يخوض نزالا للمرة الأولى منذ وفاة والده عبد المناف في تموز الماضي بعد معاناة مع فيروس كورونا المستجد.
قال حبيب البالغ 32 عاما بعد فوزه في أبوظبي «أنا بطل (منافسات) يو أف سي بلا منازع، برصيد 13-0، و29-0 في كامل مسيرتي ضمن (منافسات) أم أم ايه».
تابع حبيب الذي انهار باكيا على الحلبة عقب فوزه بالنزال واحتفاظه باللقب العالمي «اليوم أريد أن أقول ان هذا نزالي الأخير.. لا يمكن أن أعود إلى هنا دون والدي.. عندما جاؤوا إلي من يو أف سي (لخوض مباراة جاستن) تحدثت مع والدتي لثلاثة أيام»، وأردف «لم ترغب أن أخوض نزالا دون أبي، فقلت لها أنه نزالي الأخير.. لقد أعطيتها كلمتي».
وكان عبدالمنعم (57 عاما)، الشخصية المرموقة في عالم الرياضات القتالية في جمهورية داغستان الروسية، قد توفي في تموز الماضي.
بالاضافة الى نجله حبيب، ساهم بتكوين العشرات من المقاتلين على الصعيد العالمي في المصارعة او الفنون القتالية المختلطة، وبعد اصابته بالفيروس، نُقل عبدالمنعم الى موسكو منتصف أيار بحال حرجة ووُضع مرتين في غيبوبة اصطناعية، بعد معاناته ايضا من مشكلات في القلب.
وأضاف بطل الوزن الخفيف «شكرا جزيلا جاستن.. أعرف انك عظيم، أعرف انك تهتم بناسك.. كن قريبا من أهلك، لانك لا تعلم ماذا سيحصل غدا.. شكرا للمدرب، شكرا للشبان.. اليوم هو نزالي الأخير في يو أف سي».
وتابع «كان حلم والدي.. جاستن وكونور ماكغريغور سيتواجهان في كانون الثاني.. لقد هزمتهما، لست مهتما بالامر».
وكان الإيرلندي كونور ماكغريغور الذي خسر أمام حبيب في 2018، من أول المعلقين على مسيرة الروسي الزاخرة التي لم يخسر فيها «سأستمر.. الاحترام والتعازي لرحيل والدك مجددا.. لك ولعائلتك». (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :