-

اقتصاد

تاريخ النشر - 26-10-2020 09:45 AM     عدد المشاهدات 295    | عدد التعليقات 0

بحث التعاون المشترك بين نقابة أصحاب التخليص ومؤسسة المواصفات والمقاييس

الهاشمية نيوز - بحث نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع ضيف الله ابو عاقولة أمس مع مؤسسة المواصفات والمقاييس سبل التعاون المشترك بين النقابة والمؤسسة بهدف حل جميع القضايا التي تواجه شركات التخليص.
واستعرض ابو عاقولة لدى لقائه مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس المهندسة عبير الزهير عددا من القضايا التي يواجهها قطاع التخليص وقد تمحورت ابرز هذه القضايا حول اجراءات المؤسسة على المعاملات الجمركية بما في ذلك تسريب البيانات الجمركية على نظام الاسيكودا والتحقق من تقارير الفحص ووثائق المطابقة واجراءات العينات والفحوصات المخبرية بالاضافة الى اجراءات المؤسسة المتخذة بحق المستوردين المخالفين.
وتابع أن هذه القضايا كان قد تم ارسالها مسبقا من قبل النقابة الى مؤسسة المواصفات والمقاييس ضمن مصفوفة تضمنت التفاصيل والحلول المقترحة من جانب النقابة، واضاف انه تم مناقشة جميع القضايا خلال اللقاء والخروج بتوصيات وتوافقات حولها.
وقال ابو عاقولة ان النقابة حريصة كل الحرص على التعاون التام مع المؤسسة وكافة الشركاء في العمل لحل كافة المعيقات والعقبات التي قد تواجه سير العمل والذي لا يمكن ان يتم الا من خلال التشاركية بين كافة الاطراف لمواكبة المستجدات واتمتة الاجراءات.
وثمن ابو عاقولة التعاون بين النقابة والمؤسسة، مؤكدا على ضرورة استمرارية التعاون لتذليل وتبسيط كافة الاجراءات المطلوبة على ادخال واخراج البضائع والاسراع في انجاز البيانات وانسياب البضائع عبر المنافذ الحدودية البحرية والجوية والبرية.
وقال ابو عاقولة ان النقابة على استعداد لتقديم كافة الخدمات المطلوبة للمؤسسة والتجار والصناعيين والذين نمثلهم على ارض الواقع، حيث ان شركات التخليص تقوم باتمام كافة الاجراءات المطلوبة بالانابة عنهم.
من جهتها بينت المهندسة الزهير أن مؤسسة المواصفات والمقاييس تولي الاهتمام البالغ للتعاون بين المؤسسة والنقابة على مختلف الصعد وبما يخدم المصلحة العامة ويذلل جميع الصعوبات ويساهم في تقديم الخدمة المثلى للوطن والمواطن وتبسيط كافة الاجراءات المطلوبة.
واكدت الزهير ان المؤسسة قد قامت بايجاد الحلول المناسبة لمعظم القضايا التي تضمنتها المصفوفة وانها تتابع بكل اهتمام القضايا والمواضيع التي لا زالت قيد الاجراء او الدراسة أو تلك التي تحتاج لتعاون بعض شركاء المؤسسة للتغلب عليها بما يحقق المصلحة العامة ويساهم في تخفيض زمن الافراج عن البضائع في المراكز الحدودية والجمركية.
وفي نهاية اللقاء أكد الجانبان على أهمية استمرارية عقد مثل تلك الاجتماعات واللقاءات الدورية لحل كافة المعيقات والمشاكل التي قد تواجه اعمال قطاع التخليص.
وحضر اللقاء اعضاء مجلس ادارة نقابة اصحاب التخليص إضافة الى عدد من مديري مديريات مؤسسة المواصفات والمقاييس ذات العلاقة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :