-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 26-10-2020 09:31 AM     عدد المشاهدات 336    | عدد التعليقات 0

مؤسسة إعمار عجلون تدين إعادة نشر صور مسيئة للرسول الكريم

الهاشمية نيوز - دانت مؤسسة اعمار عجلون إعادة نشر صور مسيئة للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، معتبرة أن مثل هذا العمل يعتبر إهانة لمشاعر ملايين المسلمين، ولا يمكن تبريره على أنه ممارسة لحرية الصحافة أو حرية التعبير.

وقالت المؤسسة في بيان لها على لسان رئيسها ورئيس مجلس ادارتها المحامي علي الفريحات إن مثل هذا العمل يقوض التعايش السلمي في العالم ويقلل فرص الانسجام الاجتماعي بين الأديان، مؤكدا أن الاستمرار في نشر الرسومات المسيئة للرسول الكريم عليه الصلاة والسلام تخرج في الوقت الذي يجب أن تنصبّ فيه الجهود الدولية لتعزيز التسامح والحوار بين الثقافات والأديان.

ودعا البيان قادة الرأي وزعماء العالم الى تحمّل المسؤولية التي تقع على عاتق كل من يسعى للسلام والتعايش الى نبذ خطاب الكراهية وإثارة الاحقاد وازدراء الأديان ورموزها.

واكد البيان ما أشارت إليه المادة ( 20 ) من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية بحظر أية دعوة إلى الكراهية القومية أو العنصرية أو الدينية تشكل تحريضاً على التمييز أو العداوة أو العنف .

وشجب البيان التصريحات التي ادلى بها الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون والتي تسيء الى شخص سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم التي تاتي من راس دولة كفرنسا يعني الشيء الكثير لامة الاسلام التي تنتشر على طول البلاد وعرضها ، مثلما يؤكد الحقد والكره المبني على التعصب الديني والموجه الى امة الاسلام في مشارق الارض ومغاربها .

وادان البيان التصريحات المسيئة لشخص الرسول عليه السلام والتي تعني الاساءة الى رسالة سماوية امنت بكل الشرائع السماوية التي ارسلها الله بوساطة انبيائة الى تلك الاقوام

وأشار البيان إلى ان التصريحات التي اتخذت اشكالا عدة وعبر العديد من الوسائل الاعلامية لم تكن الاولى التي تصدر عن دولة كفرنسا ما يؤكد ان مثل هذه التصرفات لا تزرع في النفس الا الكراهية والتعصب ، فسيدنا محمد عليه الصلاة والسلام هو سيد البشرية شاء من شاء وابى من ابى .

وثمن البيان وقفة ابناء الأردن العزيز من كافة الاصول والمنابت ومختلف الطوائف والاعراق في التصدي لهذه المؤامرة التي تحاول النيل من رسولنا الكريم والاساءة له تحت ذريعة حرية التعبير " وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون " صدق الله العظيم .

واكد البيان اننا نعيش في هذا البلد تحت قيادة هاشمية اعزها الله بان يكون سبط النبي جلالة الملك عبدالله الثاني ملكا نحبه ويحبنا ونعتز به قائدا وسليل دوحة هاشمية وان الاساءة للنبي عليه السلام تعني لنا الشيء الكثير ومن ذلك الاستهتار بمشاعرنا ومشاعر كل المسلمين وان مثل هذه التصريحات مرفوضة جملة وتفصيلا وندينها ، مطالبين ان يكون هناك تراجع عنها واعتذار لكل ابناء الامة الاسلامية .

حمى الله الاردن وشعبه في ظل القيادة الهاشمية الرائدة .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :