-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 22-10-2020 10:34 AM     عدد المشاهدات 251    | عدد التعليقات 0

اعتماد 49 جهة رقابية على الانتخابات

الهاشمية نيوز - كشفت مصادر مطلعة ، أن اجمالي عدد الطعون المقدمة لدى محاكم الاستئناف ضد قوائم الترشح الأولية للانتخابات النيابية العامة للمجلس التاسع عشر ، من قبل الناخبين بلغت (6) طعون.

كما كشفت ذات المصادر لـ»الدستور» أن المحاكم حتى الآن قبلت طعنين اثنين من الستة المقدمة لها، مبينة أن الطعنين لمرشّح واحد، وبذلك يسقط طلب ترشحه بشكل كامل كون قرار المحكمة قطعي.

ولفتت المصارد إلى أن القوائم النهائية للمرشحين سوف تنشر من قبل الهيئة المستقلة للانتخاب بعد تسلمها رد المحكمة على كافة الطعون التي قدمت لها من الناخبين على قوائم الترشح الأولية، حيث ستفصل بها خلال ثلاثة أيام، منبهة إلى أن قرار المحكمة يكون قطعيا.

إلى ذلك، قالت الهيئة المستقلة للانتخاب ان عدد المرشحين للانتخابات النيابية في القوائم الأولية حتى الآن (1698)، فيما بلغ عدد القوائم المترشحة الأولية (294) قائمة.

وفي شأن انتخابي آخر، أعلنت الهيئة عن إنتهاء المدة الزمنية المخصصة لاستقبال طلبات الاعتماد للمراقبين المحليين والدوليين لمراقبة الانتخابات النيابية العامة، مع انتهاء دوام يوم أمس الأول الثلاثاء العشرين من تشرين أول الحالي.

وبينت الهيئة أن (47) جهة رقابية محلية تقدمت، اعتمد منها (31) جهة انطبقت عليها الشروط المنصوص عليها في التعليمات التنفيذية الخاصة باعتماد المراقبين المحليين ولم تستكمل (16) جهة رقابية الشروط الخاصة باعتماد المراقبين المحليين.

وفيما يخص اعتماد المراقبين الدوليين فقد تقدمت فعليا (22) جهة رقابية بطلبات اعتماد للهيئة المستقلة للانتخاب قبل منها (18) طلبا وتم رفض طلبين لعدم مطابقة التعليمات وطلبين آخرين لجهتين لم تستكملان الأوراق الثبوتية الخاصة باعتماد المراقبين الدوليين .

ويذكر أن الهيئة المستقلة للانتخاب كانت قد أعلنت عن فتح باب الاعتماد للمراقبة على الانتخابات النيابية العامة للمجلس التاسع عشر للمراقبين المحليين من تاريخ الخامس من آب 2020، ولغاية تاريخ العشرين من تشرين أول الحالي، وللمراقبين الدوليين من تاريخ السادس عشر من آب 2020، ولغاية العشرين من الشهر الحالي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :