-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 19-10-2020 09:18 AM     عدد المشاهدات 331    | عدد التعليقات 0

الحواتمة : اشارك المواطنين المطالبة بتعديل التشريعات لتكون رادعة

الهاشمية نيوز - قال مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة، إنه أجرى منذ صباح الأحد، جولة تفتيشية على جميع مرتبات الأمن العام التي تقوم بالحملة الأمنية لإلقاء القبض على المطلوبين والمشبوهين ومكرري قضايا فرض الإتاوات والبلطجة وترويع المواطنين. وأضاف الحواتمة في حديث له عبر شاشة التلفزيون الأردني، أن «هذه الحملة مستمرة ولن تتوقف حتى انهاء الظاهرة ، مؤكدا انها ليست مجرد رد فعل على حدث معين»، مضيفا انه كان من المفترض أن تبدأ منذ بداية العام إلا ان جائحة كورونا أخرت انطلاقها.

وطمأن أن الحملة مستمرة وفقط على «البلطجية وفارضي الإتاوات والزعران»، وليست على باقي القضايا، وهي من اجل حماية الشعب الأردني.

وأهاب بالمواطنين عدم التردد في إبلاغ المديرية عن أي ظاهرة من خلال رقم «الواتساب» المخصص لذلك، مؤكدا أن المديرية ستحمي المبلغين أو المشتكين، حيث إن المعلومات سرية ويتم تمريرها للجهات المعنية دون ذكر اسم مقدم البلاغ.

وأوضح أنه لا بد من إجراء بعض التغييرات على بعض القوانين والتشريعات حتى تكون العقوبة رادعة، مبينا أن المديرية رصدت المطالبات بوجود عقوبات رادعة. وقال إن على الأنظمة أن تكمل جهود المديرية، مبينا أن الأمن يأتي بفارض الإتاوات للقضاء، وأن الفصل بالقضية يبقى لدى القضاء.

وأضاف «أضم صوتي لكل المطالبين بتعديل القوانين لتصبح العقوبات رادعة»، مؤكدا على الجهد الكبير الذي يقوم به الجهاز القضائي.

وعلى ذات الصعيد اكد مصدر امني إن مثل هذه الحملات ستكون مكثفة ودورية على مدار العام وتشمل كافة المحافظات ومن يعتقد أن هذه حملة سوف تنتهي ويعود لممارساته وترويع المواطنين بعد فترة فهو واهم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :