-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 11-10-2020 09:38 AM     عدد المشاهدات 353    | عدد التعليقات 0

بلدية اربد تعيد انشاء دوارين خلال الحظر

الهاشمية نيوز - قامت بلدية اربد باستحداث دوارين جديدين؛ الاول بالقرب من صالة حياة اربد إذ كانت لجنة البلدية ازالته قبل 3 سنوات والاخر بالقرب من إشارة اليوسيفي. وقال رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني ان انشاء الدوارين سيخفف من الاختناقات المرورية الذي يشهدها الشارع وسيضمن انسياب الحركة المرورية.
واكد بني هاني ان هذا المربع وبعد استكمال مجمع عمان الجديد بحاجة الى دوار من اجل تخفيف الضغط على بعض الشوارع، داعيا مرتادي الشارع الى الحكم على نجاحه او فشلة بعد اسبوعين.
واوضح ان البلدية نفذت دوارا اخر بعد دوار حياة اربد بالقرب من اشارة اليوسيفي من اجل تخفيف الضغط على الشارع وفي حال اثبت عدم نجاعته فانه سيتم معالجته من جديد.
وقال مدير الدائرة المرورية في بلدية اربد الكبرى المهندس حسان العكور «للدستور» ان دوار اليوسفي سيحل المشاكل المرورية التي تحصل على الاشارة الضوئية التي ازيلت امس السبت اذ ان المركبات القادمة من جهة ايدون الغربية تضطر للاصطفاف باعداد كبيرة ولفترات طويلة على الاشارة وتتكدس لمسافات طويلة في الشارع القادم من ايدون علاوة على رصد سرعات عالية على الطريق الواقع بين دوار حياة اربد والاشارة التي الغيت في ظل وجود مسجد على نفس الطريق . وكانت اللجنة المرورية في اربد قبل 3 سنوات تحفظت على دوار حياة اربد باعتباره يقع منتصف طريق تعد مخرجا لنفق اربد الجنوبي ويتبعه بعد بضع مئات قليلة من الامتار اشارة ضوئية ما يجعله بؤرة ازدحام مروري خانق خاصة ساعات الذورة، المتصلة بدوام الموظفين صباحا، وانتهائه ساعات ما بعد الظهر، ناهيك عن الفترات المسائية كونه يقع في منطقة تجارية جاذبة .
وقد اقرت اللجنة المختصة في محافظة اربد اعادة تنفيذ الميدان الذي تم إزالته بالسابق بعد الواقع بين نفق اربد واشارة مدخل اربد الجنوبي .
وقالت البلدية ان القرار جاء بعد تلقي البلدية والجهات المختصة العديد من الشكاوي والمطالبات بإعادة دوار حياة إربد وبعد اجتماعات متواصلة مع الجهات المعنية .ويشار انه تم ازالة الدوار قبل 3 سنوات . واكدت البلدية ان لجنة السير في المحافظة اقرت إعادة الدوار مع الأخذ بعين الإعتبار عدة ملاحظات سلبية كانت قد ظهرت سابقا حيث تم منع الحافلات الكبيرة والخارجة من المجمع بالمرور من حرم الدوار واقتصارها على الشوارع الكبيرة التي تم انشاؤها مؤخرا والتي ستكون منفذا مناسبا لتلك الحافلات لتفادي تشكيلها للأزمات كما كان سابقاً.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :