-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 07-10-2020 09:59 AM     عدد المشاهدات 286    | عدد التعليقات 0

التنميــــة : 15 قــضيــة تسـخـيــر لأطـفــال بالتسول العام الحالي

الهاشمية نيوز - ضبطت فرق مكافحة التسول في مديرية التنمية الاجتماعية بمحافظة إربد 142 متسولا الشهر الماضي.

وقال رئيس قسم الأحداث والأمن المجتمعي في المديرية الدكتور محمد جرادات في ندوة حوارية استضافها اتحاد الجمعيات الخيرية في إربد إن من بين المضبوطين 31 من الجنسية السورية توزعوا على فئة الأحداث البالغين، وجرى توديعهم للجهات المختصة.

وبين أن معظم المضبوطين من المكررين، مشيرا إلى أن دراسة الحالة اثبتت ان غالبيتهم ليسوا فقراء.

ودعا جرادات المواطنين إلى عدم مساعدة هؤلاء المتسولين من اجل الحد من هذه الظاهرة المقلقة اجتماعيا وأمنيا ومروريا، والاستعاضة عن ذلك بتوجيه الدعم والمساعدة للصناديق المخصصة لهذه الغاية.

وقال رئيس جمعية الأسرة والطفولة في إربد كاظم الكفيري إن الجمعية بالتعاون مع العديد من الجهات أطلقت مبادرة بعنوان «الحد من التسول» مشيرا إلى تشكيل لجنة تضم مديرية التنمية الاجتماعية والشرطة واتحاد الجمعيات الخيرية من اجل مكافحة هذه الظاهرة.

ولفت إلى أنه ستجري طباعة 20 ألف منشور للتوعية ووضع يافطات وعمل فيديوهات توعوية بمخاطر التسول.

وأكد رئيس الاتحاد الدكتور معين الشناق أن مسؤولية مواجهة هذه الظاهرة تقع على عاتق الجميع في القطاعين العام والخاص والمواطنين، داعيا إلى دراسة الحالات المضبوطة لإيجاد فرص عمل مناسبة لهم بحسب الفئة العمرية من خلال القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني.

وكشف مدير مكافحة التسول في وزارة التنمية الاجتماعية ماهر كلوب إن نسبه تسول الأطفال الذين تم ضبطهم حتى نهاية شهر آب بلغت 50 % من مجموع الذين ضبطوا بتلك الفترة والبالغ عددهم 482 متسولا.

وأضاف كلوب أن هذه النسبة تعتبر مرتفعة لكنها ليست مؤشرا على زيادة كبيرة بنسب الاطفال المتسولين عازيا إقدام الاطفال على التسول بشكل ملاحظ خلال الفترة الماضية الى تنفيذ إجراءات بحق المتسولين المضبوطين البالغين كإيقافهم لمدة تتراوح من شهر الى شهرين وعدم تكفيلهم بغرامات مالية.

وبين أن وحدة مكافحة التسول حولت خلال العام الحالي 15 قضية تسخير لأطفال بالتسول واستخدامهم من قبل أسرهم، مشيرا الى ان الامر مايزال قائما وهناك اسر تستغل أطفالها بالتسول خصوصا مع جائحة كورونا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :