-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 06-10-2020 09:45 AM     عدد المشاهدات 404    | عدد التعليقات 0

زراعة المفرق تباشر بالتجهيز لفتح معاصر الزيتون وسط ظروف استثنائية تعيشها المملكة

الهاشمية نيوز - باشرت مديرية زراعة المفرق اليوم بالتجهيز لفتح معاصر الزيتون وبالتعاون مع مديرية البيئة ومديرية المياه والري بناءاً على قرار وزير الرزاعة ووزير البيئة وسط ضروف استثنائية تعيشها المملكة .

بدوره قال مدير زراعة المفرق المهندس عبدالباسط العكاليك : يتزامن موعد قطف وعصر الزيتون هذه العام ضروف استثنائية تتطلب من جميع المزارعين الالتزام بسبل الوقاية .

وأضاف العكاليك :سيتم تشديد الرقابة و متابعة اصحاب المعاصر ومدى التزامهم بتطبيق سبل الوقاية والشروط الصحية من خلال كوادر فنية ولجان مرخصة من مديرية الزراعة .

من جانب اخر قال مدير مديرية البيئة مهندس علي الشرعة : تم تشكيل لجنة مشتركة لتجديد المعاصر مكونة من مديريات المعنية , بدءنا بالكشف عن المعاصر للتاكد من جاهزيتها للموسم الحالي من حيث تجهيز الحفر وتجميع مياه الزيبار وساحات تجميع الجفت .

وأضاف الشرعة : دور مديرية البيئة سيكون الرقابة على مدى التزام المعاصر بأوامر الدفاع والاجرءات الوقائية بالاضافه الى نشر الوعي من خلال عمل برنامج توعوي تابع للمديرية مختص بنشر الوعي بفايروس كورونا وأهمية ارتداء الكمامات واستخدام المعقمات وغسل الايدي بأستمرار من قبل عمال المعاصر والمزارعين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :