-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 04-10-2020 10:16 AM     عدد المشاهدات 330    | عدد التعليقات 0

بوابة إلكترونية للاستفسار عن مكرمة العشائر والمدارس ذات الظروف الخاصة

الهاشمية نيوز - أعلنت وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن إطلاق بوابة إلكترونية خاصة يمكن من خلالها للطلبة المستفيدين من المكرمة الملكية السامية لأبناء العشائر والمدارس ذات الظروف الخاصة تقديم مراجعاتهم واستفساراتهم المتعلقة بالقبول ضمن المقاعد المخصصة لهذه المكرمة.

وأكدت الوحدة بأن هذه البوابة لن تستقبل أي طلبات إلا من الطلبة المتقدمين بطلبات للاستفادة من المكرمة الملكية السامية حيث ستقوم وحدة تنسيق القبول الموحد بمراجعة جميع الاستفسارات والمراجعات الواردة ضمن هذه البوابة وتدقيقها خاصة المتعلقة بالانتقال من تخصص إلى آخر أو من جامعة إلى أخرى حيث سيتم التأكد من تحقيق الطالب للحد الأدنى لمعدل القبول في التخصص الذي يرغب بالانتقال إليه أو الجامعة التي يرغب بالانتقال إليها إضافةً إلى الأخذ بعين الاعتبار توافر الشاغر ضمن المقاعد المخصصة للطلبة المستفيدين من المكرمة الملكية السامية في المحافظة التي ينافس فيها الطالب.

وأضافت الوحدة أن استقبال الطلبات والاستفسارات ضمن هذه البوابة الذي بدا امس السبت يستمر حتى الساعة الثالثة من ظهر غد الاثنين 5 / 10 / 2020 حيث لن تستقبل الوحدة أي طلب بعد هذا التاريخ، وللدخول إلى هذه البوابة يرجى استخدام الرابط الآتي:http://admhec.gov.jo/AklAdmApp2020/

من جهة ثانية، تغلق وحــدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عملية تقديم طلبات الانتقال من تخصص إلى آخر أو من جامعة إلى أخرى الساعة الثالثة من ظهرغد الاثنين 5 / 10 / 2020، وذلك من خلال الموقع الالكتروني للوحدة، علماً بأن عملية تقديم طلبات الإنتقال محصورة بالطلبة الأردنيين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة الأردنية لعام 2020 فقط ، والذين تم ترشيحهم للقبول في قائمة القبول الموحد إضافةً إلى الذين تم ترشيحهم للقبول ضمن قائمة إساءة الاختيار .

وستقوم الوحدة بإعلان أسماء الطلبة الذين حققوا الحد الأدنى لمعدل القبول التنافسي للعام الجامعي الحالي للتخصص الراغبين بالانتقال إليه ، إضافةً إلى الشواغر المتوافرة في نفس التخصص بعد انتهاء عملية التقديم.

وعلى الطالب استخدام نفس البيانات (رمز المستخدم، الرمز السري) التي حصل عليها برسالة نصية على الهاتف الخلوي عند شراء طلب الالتحاق لأول مرة، ولتقديم طلب إنتقال يرجى الدخول الى الرابط التالي :http://admhec.gov.jo/univtrans2020/ .

كما تعلـن وحــدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأن عملية تقديم طلبات الالتحاق الإلكترونية بالجامعات الأردنية الرسمية للطلبة أبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين تبدأ اليوم الأحد الموافق 4 / 10 / 2020 ، وحتى الساعة الثالثة ظهراً من يوم الثلاثاء الموافـــق 6 / 10 / 2020 ، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للوحدة ، حيث يقوم الطالب (الحاصل على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية فقط للعام 2020) بدفع رسم تقديم طلب الالتحاق للجامعات الأردنية الرسمية ، باستخدام آلية الدفع الإلكتروني عن طريق نظام إصدار وتحصيل الفواتير إلكترونياً (eFAWATEERcom) ، وبعد ذلك سيتم إرسال رسالة نصية إلى رقم هاتف الطالب تحتوي على رمز المستخدم (UserID) والرمز السري (Password) الضروريان للدخول إلى برمجية تقديم طلب الالتحاق ، وهذه الخدمة متوفرة من خلال قنوات الدفع التي تطبق خدمة (eFAWATEERcom) ، ونذكر من أهمها الحساب البنكي الشخصي على الانترنت ، فروع البنوك الأردنية و أجهزة الصراف الآلي التابعة لها ، محلات الصرافة المعتمدة ( وللتعرف أكثر على قنوات الدفع المعتمدة ، وآلية شراء طلب الالتحاق الرجاء زيــارة الموقــع الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد).

وحول شـــروط الاستفــادة: أن يكــون الطالب حاصلاً على البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيــات والصــادرة عن دائرة الأحوال المدنيـــة، وأن يكون من الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية فقط للعام (2020).

بعد الدخول إلى برمجية تقديم طلبات الالتحاق يقوم الطالب بإدخال البيانات، الرقم المتسلسل في البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات. ورقم الجلوس والدورة في شهادة الدراسة الثانوية العامة. والرقم الوطني, ومكان ورقم القيد للأم الأردنية. حيث يستثنى من قبول أبناء الأردنية الطلبة المرشحين للقبول في قائمة المكرمة الملكية السامية لأبناء المخيمات (أبناء قطاع غزة).

كما يتم قبول الطلبة أبناء الأردنيات حسب الحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية للطلبة الأردنيين الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية في العام الحالي (2020 / 2021)، والتي تم إعلانها على موقع وحدة تنسيق القبول الموحد.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :