-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 01-10-2020 09:52 AM     عدد المشاهدات 305    | عدد التعليقات 0

ربـط مخالـف للصـرف الصحـي يتسبب بتدفـق مياه عادمة لبلدة بشرى

الهاشمية نيوز - يتسبب ربط الصرف الصحي بصورة مخالفة على شبكة تصريف مياه الأمطار في شارع «السلط» في الحي الشرقي بمدينة اربد بتدفق المياه العادمة على احد الاحياء السكنية بالمنطقة الجنوبية في بلدة بشرى .
ووسط تراشق المسؤولية بين بلدية اربد الكبرى وشركة مياه اليرموك حول الجهة صاحبة الاختصاص على معالجة المشكلة تبقى القضية عالقة بلا حلول في تنصل الجهتين من المسؤولية .
وقال رئيس اللجنة المحلية لمنطقة بشرى عمر عبابنة « للدستور» انه قام بنقل الاشكالية منذ اكثر من عام بعد تلقيه شكايات من قبل مواطنين متضررين و راجع خلال الاسابيع الماضية البلدية وشركة مياه اليرموك لايجاد حل مناسب لكن دون جدوى.
واشار الى ان المياه العادمة للصرف الصحي تتدفق باتجاه شبكات تصريف مياه الامطار الموجودة على امتداد شارع السلط ووصولا لميدان الشهيد الكساسبة لتستقر في حوض «ادراج» بالمنطقة الجنوبية من بلدة بشرى .
وزاد ان المياه العادمة تتدفق بين اراضي المواطنين كون هذه المنطقة بقيت مفتوحة وغير مخدومة بشبكة تصريف المياه وبالتالي فان المياه تتدفق مع نهاية الخط الواقع بهذه المنطقة الى اراضي المواطنين ،مؤكدا عدم جواز ربط الصرف الصحي على هذه الشبكات كونها مخصصة لمياه الامطار فقط .
وحذر عبابنة من تفاقم القضية حال عدم التوصل لحلول خصوصا ان اهالي الحي المتضررين هددوا باغلاق خط تصريف مياه الامطار الذي تتدفق منه المياه العادمة لاراضيهم ومنازلهم لتسببه بانتشار الروائح الكريهة المنبعثة منه علاوة على تجمع الحشرات بصورة كبيرة في المنطقة مطالبا البلدية ومياه اليرموك بتحمل مسؤولياتهما وايجاد مخرج للمشكلة.
وقال الناطق الاعلامي في شركة مياه اليرموك معتز عبيدات ان عملية ربط الصرف الصحي على شبكات تصريف مياه الامطار هو اعتداء على شبكة البلدية وليس على شبكات المياه وبالتالي فان المسؤولية عائدة على البلدية لا على الشركة.
وزاد عبيدات ان على البلدية تزويد شركة مياه اليرموك بأسماء الاشخاص المخالفين الذين قاموا بالربط بصورة غير قانونية حتى تقوم الشركة بفصل المياه عن المخالفين والزامهم بالربط على شبكات الصرف الصحي.
وقال مدير الشؤون الصحية في بلدية اربد الكبرى الدكتور محمود الشياب ان عدد من البنايات تقوم بربط الصرف الصحي بشكل مخالف على شبكات تصريف مياه الامطار التابعة للبلدية وذلك يقع ضمن مسؤوليات شركة مياه اليرموك فالصرف الصحي يقع على عاتق مياه اليرموك وهو من ضمن اختصاصها . يشار انه شكلت سابقا لجنة مشتركة بين البلدية ومياه اليرموك لمتابعة ملف ربط الصرف الصحي على شبكات تصريف مياه الامطار من اجل متابعتها كون عملية الربط تتم بصورة مخالفة للقانون وتشكل خطرا على البيئة والصحة والسلامة العامة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :