-

اقتصاد

تاريخ النشر - 29-09-2020 09:28 AM     عدد المشاهدات 317    | عدد التعليقات 0

اطلاق برنامج جديد لدعم الاقتصاد الرقمي والابتكار في الأردن

الهاشمية نيوز - أطلقت وزارة التخطيط والتعاون الدولي والاتحاد الأوروبي ووزارة الاقتصاد الرقمي والريادة امس برنامج الابتكار الجديد الممول من الاتحاد الأوروبي، برنامج «الابتكار من أجل نمو المشاريع وفرص العمل» (ابتكار الأردن).
وقدم الاتحاد الأوروبي منحة لدعم برنامج «ابتكار الأردن» بقيمة 20 مليون يورو، انطلاقاً من دعمه المستمر لمجالات الابتكار في الاردن، وذلك لتعزيز المبادرات الجديدة التي يمكن أن تطلق العنان لإمكانيات ريادة الأعمال والابتكار وتعزز من خلق فرص العمل والنمو في الأردن حيث يعد التطوير الاقتصادي الرقمي أولوية مشتركة لكل من الاتحاد الأوروبي والأردن.
وينفذ البرنامج بالشراكة مع القطاع الخاص في الأردن، حيث سيساعد الاتحاد الأوروبي شركات القطاع الخاص من خلال تعزيز قدرتها على المنافسة في الأسواق المحلية والعالمية، ودعم فرص الابتكار لتطوير الاقتصاد الرقمي.
وأكد وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور وسام الربضي أن هنالك خصوصية للمشروع كون تنفيذه مناط بالقطاع الخاص المحلي وهو شريك مهم وقوة دافعة للنمو والوظائف وخاصة للشباب، ويساهم في الجهود التي تهدف إلى تعزيز مبادرات الابتكار في القطاع الخاص عبر توسيع نطاق الشركات الأردنية ذات الإمكانات المرتفعة للنمو بما يؤدي إلى إيجاد وظائف مباشرة وغير مباشرة؛ وزيادة إمكانية وصول المشاريع الصغيرة والمتوسطة ورجال الأعمال والمبتكرين إلى مدخلات الابتكار والتمويل، وتعزيز وتقوية ثقافة الابتكار والريادة.
من جانبه، أكد وزير الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس مثنى الغرايبة على الأهمية الكبيرة للاستثمار في الابتكار وتسريع الجهود التي يبذلها القطاعان العام والخاص لتطوير نظام فعال يعزز بيئة الابتكار.
من جهتها، قالت سفيرة الاتحاد الأوروبي في الأردن، ماريا هادجيثيودوسيو «إن الاتحاد الأوروبي يعمل على التحول الرقمي الذي سيع بالفائدة على الجميع، وهذا حتما سيحدث فرقًا حقيقيًا في حياة الناس اليومية».






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :