-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 25-09-2020 09:38 AM     عدد المشاهدات 516    | عدد التعليقات 0

(الغذاء والدواء): مطعوم الإنفلزنزا الموسمي يسجل حسب أسس عالمية

الهاشمية نيوز - قال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار محمود مهيدات إن المؤسسة تحرص على تحقيق الأمن الدوائي وضمان سلامة ومأمونية وفاعلية الدواء والمطاعيم وتوفيرها للمواطن بجودة عالية وسعر مناسب.

وبين مهيدات في بيان صحفي أمس، أن المؤسسة تقوم بتسجيل مطعوم الانفلزنزا الموسمي «الرباعي والثلاثي» حسب أسس عالمية تضمن فعالية ومأمونية المطعوم مع مراعاة تجديد سلالات الفيروس سنويا، كما يوجد أقراص تحتوي على المادة الفعالة Oseltamivir لمعالجة المصابين بالإنفلونزا وتصرف باشراف الطبيب المعالج.

وقال إن المطعوم يتم استيراده من قبل مستودعات الادوية، ويتم توزيعه على الصيدليات حسب حاجتها في كافة انحاء المملكة وبيعه للمواطن بالسعر المناسب، مشيرا إلى أن المطعوم خضع للتسعير، إذ تم تخفيض سعره في السنة الماضية بحوالي 50 بالمئة ويتم توفيره في السوق الأردنية في بداية شهر تشرين الاول من كل عام.

واكد مهيدات إلى إلزام المستودعات بوضع رقاع التسعير على المطعوم حسب السعر المعتمد لدى المؤسسة والتحقق من ذلك في الصيدليات، ويعزى سبب عدم توفر المطعوم في بعض الصيدليات إلى قلة الكميات المستوردة من الشركات الصانعة له وذلك بسبب زيادة الطلب عليه خلال جائحة كورونا من بقية دول العالم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :