-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 18-09-2020 09:58 AM     عدد المشاهدات 603    | عدد التعليقات 0

وزير الأشغال يشكل لجنة لمتابعة قضية طريق وادي تقبل باربد

الهاشمية نيوز - وعد وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس فلاح العموش بمتابعة مشكلة طريق وادي تقبل في اربد حيث اوعز بتشكيل لجنة لدراسة واقع الطريق والتنسيق مع مجلس محافظة اربد "اللامركزية" واشغال اربد من اجل ايجاد الحلول المناسبة للطريق وحل الاشكالات العالقة فيه.

وكانت "الدستور" نشرت الأحد الماضي تقرير صحفي تحت عنوان " طريق «وادي تقبل» تحصد الارواح .. والأهالي بانتظار الأشغال لمعالجتها " حيث لاقى التقرير اهتماما من قبل التلفزيون الاردني الذي سلط الضوء على القضية.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير العموش بوفد من المجتمع المحلي وضم مروان الحوري و بسام الحوري و بشار البدارنة و مازن السعيدين و علاء بدارنة وسليمان العزبات حيث نقل الوفد اشكالات الطريق البالغة مسافته حوالي 2.5 كيلومتر.

وقدم الوفد للوزير شرحا عن اشكالات الطريق المتمثلة بافتقاره لأدنى مقومات السلامة العامة فلا جزيرة وسطية تفصل الطريق والشارع تنتشر فيه الحفر والإنارة معدومة وحاجته للتوسعة العاجلة لا سيما المنعطفات الخطرة والحادة والتي تتطلب معالجة فنية وهندسية وتوفير عناصر السلامة المرورية خصوصا خلال الليل .

وقال احد المشاركين بالوفد مروان الحوري ان اللقاء جاء بعد اثارة قضية الشارع وجرى تنسيق مع وزير الاشغال من خلال ترتيب من قبل وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي مثمنا الجهود الحكومية في متابعته قضية الطريق وتشكيل وزير الأشغال لجنه لحل المشاكل التي تواجه السائقين يوميا اثناء استخدامهم للطريق.

ووفق عضو اللجنة المحلية لفوعرا واسعره علاء البدارنة انه سيتم الاستمرار بمتابعة نتائج اللقاء مع وزير الاشغال لحين معالجة جميع المشاكل من اجل الحفاظ على سلامة وارواح سالكي طريق وادي تقبل الذي اصبح يشكل مصدر رعب يومي للسائقين.

يشار ان طريق «وادي تقبل» يخدم أكثر من 20 الف نسمة ويعتبر شارع نافذ للوائي القصبة و بني كنانة وصولاً ببلدة فوعرا ومن ثم اسعره ويخدم خمس قرى في شمال غرب اربد ( فوعرا،اسعره ، حور، تقبل، أم الجدايل) .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :