-

صحة وجمال

تاريخ النشر - 15-09-2020 10:41 AM     عدد المشاهدات 347    | عدد التعليقات 0

خطوات تساعد على نحت دهون الخصر

الهاشمية نيوز - قدم الدكتور خالد يوسف خبير التغذية عبر صفحته على الفيسبوك، الأسرار الخمسة للتخلص من الدهون الزائدة حول الخصر وهي:

1- .خداع الجسم وتثبيط الشعور بالجوع وذلك بتناول أى أكلات خفيفة مثل كميه قليله جدا من المكسرات التى لا تتعدى سعراتها ١٠٠ كالوري، وذلك قبل نصف ساعة من تناول وجبات الطعام، حيث إن هرمون الجريلين- الهرمون المسئول عن الشعور بالجوع- ترتفع نسبته فى الدم عند البدء فى تناول الطعام وحتى مرور نصف ساعة، لينخفض مستواه وينشأ الإحساس بالشبع.

2-.عدم تناول المشروبات الغازية مع الوجبات، لأنها تقوم بخربطة عمل هرمون "ليبيتين" وإعاقته عن تنفيذ الدور الهام الذي يقوم به والخاص بإرسال إشارات تنبيهية إلى المخ كى يتوقف الإنسان عن تناول الطعام، أى أن تلك المشروبات تؤخر الإحساس بالشبع وترفع من كمية السعرات الحرارية التى يحصل عليها الإنسان.

3- .الإكثار من تناول الأطعمة التى تحتوي على الألياف مثل البقوليات والحبوب الكاملة والعائلة التوتية والمكسرات والخضروات ذات الأوراق الخضراء، وبعض الفواكه مثل والكمثرى والبرتقال والتفاح والخوخ ، نظرا لأن الأمعاء تأخذ وقتا طويلا لتمتص هذه المواد الغذائية، بما يوفر للإنسان الوقود الذى يحتاجه طوال اليوم بشكل منتظم ويعطيه الإحساس بالشبع.

4-. عدم مزاولة أى أعمال أو اهتمامات أخرى أثناء الأكل مثل مشاهدة البرامج التليفزيونية أو استعمال الموبايل أو الدخول على الإنترنت نظرا لأنه سيؤدي إلى تناول كميات أكبر من الطعام دون أن يشعر الإنسان، بما يؤدي لاكتساب المزيد من السعرات الحرارية.

5. الخضوع لبرنامج رياضي لبناء العضلات وتقويتها والمشي يوميا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :