-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 15-09-2020 09:46 AM     عدد المشاهدات 309    | عدد التعليقات 0

شكاوى من نقص أدوية وأطباء اختصاص في مركز صحي الضليــــل الشامـــل

الهاشمية نيوز - يعاني مركز صحي الضليل الشامل من نقص في الكوادر الطبية بالإضافة لافتقاره لقسم نسائية، وسط مطالبات بإنهاء هذه المشاكل في أسرع وقت.
وقد عرض رئيس بلدية الضليل المحامي نضال اكريم العوضات أمام وزير الصحة الدكتور سعد جابر تحديات الواقع الصحي في لواء الضليل بشكل عام وواقع مركز صحي الضليل الشامل والنقص الحاصل بالكوادر الطبية بشكل خاص بالرغم من تحويله إلى شامل قبل سنوات.
ووعد الدكتور جابر بالنظر الى احتياجات المركز وإجراء مراجعة سريعة لوضعه بما يخدم المواطنين ويذلل جميع الصعوبات والتحديات أمامهم معتبرا ذلك من أولى أوليات وزارة الصحة إذ إن الانسان أغلى ما نملك. وشكاوى عدة ينادي أهالي اللواء بحلها منذ سنوات وبشكل جذري معتبرين أنها ليست من المستحيلات وليست من الصعوبة على الحكومات المتعاقبة حلها وفق قولهم.ويشكو أهالي اللواء من نقص في بعض الأدوية والأشد فتكا بالنسبة لهم النقص في أطباء الاختصاص في المركز.
ويشكو مراجعو المركز من طول الانتظار لتلقي العلاج، في الوقت الذي يعاني منه المركز من نقص بالأطباء، بالرغم من تحويل المركز الصحي إلى شامل.
إذ يطالب السكان وزارة الصحة بضرورة تمديد فترة دوام المركز ليكون على مدار 24 الساعة، نظرا لحاجه اللواء ذلك ولبعد مناطق القضاء عن أقرب مستشفى بمسافة لا تقل عن 35 كيلومترا تضاف صعوبة وتكلفة المواصلات ليلاً على المواطنين في لواء شبه ناء كلواء الضليل إن كان هناك حالات طارئة.
يقول سامح أبومحفوظ إنه يضطر للقدوم إلى مركز صحي الضليل منذ ساعات الصباح الباكر ليتمكن من حجز مكان لتلقي العلاج حيث يحظى بعلاجه بعد انتظار ساعات طويلة.
فيما يشير المواطن سلطان أبو هويدي إلى حاجة المركز الماسة إلى طبيب اسنان آخر مساعد للطبيب الحالي فضلا عن حاجه المكز إلى طبيب باطني وأسرة بشكل يومي، نظرا لتزايد أعداد المراجعين بشكل كبير وخاصه في مثل هذه الظروف وما تمر به البلاد من جائحة كورونا.
أما أم محمد العثمان فتطمح بأن يكون داخل مركز صحي الضليل الشامل طبيبة نسائية في عيادة اختصاص النسائية طيلة أيام الأسبوع، وعدم اقتصارها على يوم أو يومين وكذلك الحال مع توفير طبيب عظام لأكثر من يوم في الأسبوع، نظرا لحاجة أهالي اللواء ذلك.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :