-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 15-09-2020 09:45 AM     عدد المشاهدات 324    | عدد التعليقات 0

العبارة الهوائية في محمية عجلون تشكل جذبا سياحيا للزوار

الهاشمية نيوز - لعبت العبارة الهوائية التي أطلقتها الجمعية الملكية لحماية الطبيعة بتمويل من البنك الاستثماري في محمية غابات عجلون خلال شهر آذار الماضي في تعزيز السياحة في المحافظة بشكل عام والمحمية بشكل خاص.
وقال مدير المحمية عثمان الطوالبه أن وجود العبارة ساهم في زيادة الاقبال على المحمية لتجربتها والاستمتاع بالاجواء الطبيعية ، لافتا إلى أن هذا المرفق السياحي الاول من نوعه على مستوى المحافظة شكل جذبا سياحيا لابناء المحافظة وخارجها من الزوار من المحافظات الاخرى.
وبين الطوالبة، ان العبارة الهوائية تعتبر نقلة نوعية في اطار مفهوم سياحة المغامرة وتعتبر تجربة للباحثين عن مثل هذا النوع من السياحة وفرصة للمرور بين الجبال بطول 330 متراً.

وأشار الى ان هذا النوع من السياحة ساهم في توفير بعض فرص العمل لابناء المحافظة ودعم برامج الزراعة العضوية وتعزيز مكانة ودور المحمية كوجهة سياحية جاذبة للزوار من مختلف مناطق المملكة من خلال السماح استخدام المزرعة النموذجية محطة استراحة لهم والتعرف أكثر على برامجها وما فيها والاهداف التي انشئت من أجلها المزرعة .
ولفت الطوالبه الى ان العبارة الهوائية شكلت إضافة نوعية للمحمية في الحفاظ على بيئة نقية وصون غابات السنديان دائمة الخضرة بما ينسجم ومتطلبات التنمية المحلية المستدامة وموطن الأيل الأسمر المهدد بالانقراض فضلا على أن المحمية من المناطق المهمة لمراقبة الطيور في الأردن.
وقال الطوالبه ان المحمية شهدت خلال الفترة الماضية حركة سياحية نشطة من قبل الزوار من داخل المحافظة وخارجها نظرا موقعها المميز تحيط بها الجبال المكسوة باللون الأخضر احاطة السوار بالمعصم
وكشف الطوالبه ان المحمية تضم أكثر من 500 نوع من النباتات والأزهار البرية و100 نوع من الحيوانات البرية وأكثر من 30 نوعا من النباتات الطبية و20 نوعا من الإحياء البرية و13 نوعا من الأوركيد ويوجد في المحمية 8 مسارات سياحية.
وقال الطوالبه إن المحمية وضمن المشاريع الاقتصادية والاجتماعية ساهمت في تنمية المجتمعات المحلية ووفرت زهاء 50 فرصة عمل لأبناء المجتمعات المحلية وبلغ زوارها العام الماضي 60 ألف زائر اردني وعربي واجنبي .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :