-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 14-09-2020 09:52 AM     عدد المشاهدات 344    | عدد التعليقات 0

نقص الكوادر يتسبب بازدحامات في مستشفى السلط الجديد

الهاشمية نيوز - لم يمض على افتتاح مستشفى الحسين السلط الجديد اقل من شهر ، حتى بدأنا نشاهد طوابير طويلة من المراجعين وازدحامات شديدة في أقسام المستشفى، وخاصة في العيادات الخارجية والطوارئ
وأشار مواطنون إلى أن أسباب الإزدحامات، بسبب عدم وجود كادر كاف من الموظفين ، سواء في أقسام المحاسبة والصيدلة في العيادات الخارجية والطوارئ ،اضافة للبطء في تطبيق إجراءات نظام « حكيم» من قبل الموظفين الحاليين ، ساهم في وجود طوابير طويلة من المراجعين وازدحامات شديدة أصبحت تشكل مشقة وارهاق للمواطنين .

وأشاروا أن هذا الوضع الحالي غير مقبول على الإطلاق وخاصة في ظل الأوضاع الاستثنائية التي نمر بها وتفشي فايروس كورونا وضرورة اتخاذ إجراءات الوقاية الصحية من تباعد جسدي وارتداء وسائل الحماية الشخصية من كمامات وغيرها ، وهذا غير مطبق نهائيا بين مراجعي المستشفى .
وطالب المواطنون وزارة الصحة بسرعة الاستجابة لمطالب إدارة المستشفى بتوفير الكوادر التي يحتاجه وأن تكون الأولوية لأبناء محافظة البلقاء ومدينة السلط .
وأكد مجموعة من الموظفين امتنعوا عن ذكر أسمائهم ، أن المستشفى يعاني بشكل كبير من نقص شديد بالكوادر وأن الكادر الحالي لا يستطيع تشغيل المستشفى بالكامل وأن العديد من الاقسام غير فعالة حتى الآن بسبب نقص الكادر وخاصة التمريض .
من جهته أكد مدير مستشفى الحسين السلط الجديد الدكتور انور النويري في تصريحات صحفية ، أن المستشفى ومنذ افتتاحه يعاني من نقص شديد في الكوادر وخاصة التمريضية وفني التخدير والاشعة والمختبرات وغيرها ، وهذا يعود لعدة أسباب ، أولها أن المستشفى الجديد والذي يعتبر من أكبر مستشفيات وزارة الصحة ويضم جميع التخصصات يحتاج إلى كادر ضخم أي حوالي ثلاثة أضعاف الكادر الذي كان موجودا في المستشفى القديم ، والسبب الثاني هو إحالة مجموعة من الموظفين من فني التخدير والاشعة والمختبرات إلى التقاعد ولم يتم توفير بديل عنهم حتى الآن ، بالإضافة إلى الإعداد الكبيرة من المراجعين حيث تجاوز أعداد مراجعي قسم الطوارىء في أول افتتاحه الف مراجع .
وأشار إلى أن البطء في تطبيق نظام « حكيم « بسبب حالة من الازدحام بين المراجعين ، مؤكدا أنه خلال فترة وجيزة مع تعود الموظفين على استخدام النظام بشكل فعال ستخف هذه الأزمة بشكل تدريجي ، مطالبا وزارة الصحة بتوفير الكوادر الضرورية للمستشفى في القريب العاجل .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :