-

اسرار وخفايا

تاريخ النشر - 11-09-2020 05:09 PM     عدد المشاهدات 685    | عدد التعليقات 0

لماذا تبنى الاعلام رواية “قديمة” بخصوص إنفجار الزرقاء

الهاشمية نيوز - أنهت أطقم الدفاع المدني صبيحة يوم الجمعة وبعد نحو 8 ساعات من الاشتباك مع حريق ضخم واجباتها في السيطرة التامة على حريق ضخم اقلق جميع الاردنيين حكومة ودولة وشعبا في مدينة الزرقاء ذات الكثافة السكانية.
وجددت القوات المسلحة في بيان لها التأكيد على عدم وجود قتلى او جرحى في الحادث خلافا لما ذكرته وسائل اعلام من بينها محطة الجزيرة وموقع صحيفة الراي الإلكتروني وصحيفة الدستور وعشرات من وسائل الاعلام .
وقدم ضابطان كبيران في القوات المسلحة القرائن السريعة على عدم وجود حريق مفتعل او اي عمل أمني في السياق .
وصدر البيان العسكري ليؤكد بان ارتفاع درجة الحرارة نتج عنه تفاعلات كيمائية في قذيفة قديمة قيد التفكيك في مستودع عسكري متخصص بتفكيك القذائف وفي منطقة غير مأهولة مما انتج انفجارا ثم حريقا.
المهم ان الحريق انتهى بالسيطرة التامة بحيث زار كبار المسئولين الموقع في الصباح لتفقده وعلى راسهم رئيس اركان القوات المسلحة اللواء يوسف حنيطي.
واطلع اللواء الركن الحنيطي على الإجراءات التي قامت بها القوات المسلحة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والتي اشتملت على عمليات عزل المنطقة بعد الانفجار وعمليات الاطفاء وإجراءات تطهير المنطقة من قبل سلاح الهندسة الملكي من بحث وتفتيش ومسح للمنطقة المحيطة للتأكد من خلوها من أي مادة قابلة للانفجار.
وأوعز رئيس هيئة الاركان المشتركة إلى اتخاذ كافة الاجراءات والتدابير المطلوبة، مؤكداً أن الاستجابة السريعة والمهنية العالية في التعامل مع الانفجار وبوقت قياسي للقوات المسلحة والاجهزة الأمنية حال دون وقوع خسائر أكبر.
وكانت القوات المسلحة قد اعلنت فجر الجمعة بانها المصدر الوحيد للمعلومات بخصوص ما حصل خلافا لرواية الحكومة المبكرة التي تحدثت عن تماس كهربائي نتج عنه حريق في مستودع قذائف هاوتزر.
وقبل ذلك تحدثت صحيفتي الراي والدستور عن “قنبلة عمياء” نتج عن حريقها قتيلين واصابات 3 اشخاص وهي رواية تبين انها صدرت عن الامن العام بخصوص حادث آخر العام 2019 .
واثار التسرع بالروايات والتسريبات الاعلامية جدلا سريعا حيث لوح الامن العام بالمساءلة القانونية واثبت الجيش عمليا بان وسائل اعلام تسرعت.
رصد - وكالة الهاشمية الاخبارية





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :