-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 11-09-2020 10:12 AM     عدد المشاهدات 597    | عدد التعليقات 0

محافظ عجلون متابعات حثيثة لملفات السلامة العامة والثروة الحرجية والمياه

الهاشمية نيوز - قال محافظ عجلون سلمان النجادا أنه وعلى مدار 41 يوما لم يغادر المحافظة خلال أزمة كورونا ، نظرا لظروف العمل وخاصة في بداية الأزمة كانت تُحتم علي البقاء في المحافظة للتعامل مع كثير من القضايا الطارئة والملفات ومتابعة قضايا وهموم المواطنين وإيجاد الحلول المناسبة لها .

وأضاف النجادا أن هناك العديد من القضايا والملفات في المحافظة التي تحتاج للتعامل معها ، كقضايا ومشاكل المياه والإعتداءات على الثروة الحرجية وتنظيم وسط مدينة عجلون وبعض مدن وبلدات المحافظة الأخرى إضافة الى متابعة قضايا السلامة العامة ومراقبة الأسواق للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين لإيجاد الحلول المناسبة لها .

وبين النجادا ان المواطنين سيلمسون حلا لمشكلة المياه في غالبية مناطق المحافظة على أرض الواقع وتحسن كبير بعملية دور توزيع المياه بعد متابعة المشكلة مع المعنيين في وزارة المياه، لافتا إلى أنه تقرر تزويد المحافظة بجزء من إحتياجاتها من مشروع وادي عربه ( 2 ) ، مؤكدا أن هذه الكميات ستساهم بشكل كبير بتحسن الدور في المحافظة .

وقال النجادا أن وزارة المياه والري بصدد تنفيذ مشروع كبير تبلغ كلفته حوالي 9 مليون دينار جاء بمنحة دولية يشتمل على إقامة خزان تجميعي في منطقة القاعدة في عنجرة وإقامة ناقل من أسفل سد كفرنجة لنقل المياه الى خزان عنجرة ، مشيرا الى أن هذا المشروع الكبير سينهي مشكلة المياه في عنجرة وعين البستان ومنطقة العامرية في كفرنجة وبعض مناطق الصفا والمناطق الأخرى في المحافظة ، مبينا أن العمل بدأ على أرض الواقع في المشروع ومن المتوقع الإنتهاء منه في منتصف العام 2022م .

وحول مشكلة الإعتداءات على الثروة الحرجية وخاصة في مجال الحرائق المفتعلة والتقطيع الجائر أكد النجادا أنه لن يتم التهاون مع أي شخص يثبت إدانته بالتعدي على الثروة وسيتم إتخاذ أقصى العقوبات بحقه ، لافتا الى أنه تم تحويل بعض من ثبت إدانته بالإعتداء على الثروة الحرجية الى القضاء .

وأشار النجادا الى أنه تم إتخاذ عدد من الخطوات الأخرى بالتعاون مع مديريات الزراعة والبيئة والإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة والشرطة والأجهزة الأمنية المختلفة لتكثيف المراقبة على الثروة الحرجية ، لافتا الى أنه بسبب هذه الاجراءات إنخفض عدد الضبوطات الحرجية بشكل كبير جدا .

وبين المحافظ النجادا أن تنظيم وسط مدينة عجلون وشارع الحسبة وبعض مناطق المحافظة الأخرى أمر لن يتم التهاون فيه ، لافتا الى أنه يقوم بجولات شبه يومية للتأكد من مدى التزام التجار وأصحاب البسطات بعدم الإعتداء على شارع الحسبة وبعض المناطق في عجلون ومدن المحافظة الأخرى .

وقال أن صحة وسلامة المواطنين وقضايا السلامة العامة والتزام التجار وأصحاب المحلات التجارية والمخابز والمطاعم بشروط الصحة والسلامة هي من أبرز القضايا التي يتم متابعتها بشكل يومي ، لافتا الى أن لجان السلامة العامة وكافة الجهات الرقابية الاخرى ستكثف جولاتها خلال الأيام القادمة للتأكد من مدى التزام الجميع بشروط الصحة والسلامة .

وزاد المحافظ النجادا أنه يتم بشكل يومي متابعة العديد من القضايا الأخرى مع الجهات المعنية ومع مجلس المحافظة ومن أبرزها قضايا البنية التحتية وبناء المدارس وإضافات الغرف الصفية لبعض المدارس ، إضافة الى متابعة قضايا وهموم الشباب والإهتمام بواقع المحافظة الزراعي والسياحي وإيجاد حلول طويلة الأمد لقضايا السير والإزدحامات المرورية التي تحدث في بعض الأوقات داخل مدينة عجلون ، إضافة الى متابعة عدد من القضايا الأخرى وقضايا وهموم المواطنين اليومية .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :