-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 11-09-2020 10:09 AM     عدد المشاهدات 310    | عدد التعليقات 0

السماح للعمالة الوافدة المغادرة قبل 18 آذار بالعودة بشروط

الهاشمية نيوز - حدد وزير العمل نضال البطاينة آلية عودة العمالة الوافدة على ضوء إعادة فتح المطار أمام حركة المغادرين والقادمين من وإلى المملكة .

وتسمح الآلية التي قررها الوزير للعمال الوافدين الذين غادروا قبل تاريخ 18 / 3 / 2020 وتصاريح عملهم ما زالت سارية المفعول بالعودة ودخول المملكة، وستكون آلية العودة حسب الإجراءات المعتمدة والبروتوكول الصحي المتبع في المطار.

وبحسب قرار الوزير فإنه لن يسمح للعمالة الوافدة بالعودة ودخول البلاد في حال سجلت على منصة «حماية». كما لن يسمح القرار للعمالة الوافدة بالعودة ودخول أراضي المملكة ممن يحملون تصاريح عمل منتهية.

وعلى ذات الصعيد ، قال الناطق الإعلامي باسم وزارة العمل محمد الزيود أن لا قرار نهائيا بخصوص السماح بعودة العمالة غير الأردنية التي انتهت مدة تصريحها وهي خارج المملكة خلال جائحة كورونا وغادرت قبل إغلاق المطار والمعابر الحدودية اي غادرت قبل تاريخ 18 / 3 / 2020 ، مشيرا إلى هذا القرار ما زال قيد البحث والدراسة من قبل الوزارة.

وأكد الزيود أنه في حال وجود اشتراكات ومستحقات مالية لبعض العمالة غير الأردنية التي غادرت المملكة قبل هذا التاريخ لدى الضمان الاجتماعي ستقوم الوزارة بالتنسيق مع المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي لإيجاد آلية لتأمين مستحقاتها المالية ودفعها لها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :