-

رياضة

تاريخ النشر - 10-09-2020 10:11 AM     عدد المشاهدات 303    | عدد التعليقات 0

فرنسا تواصل زحفها وبلجيكا تكتسح أيسلندا

الهاشمية نيوز - جدد منتخب فرنسا تفوقه على كراوتيا في إعادة لنهائي مونديال 2018 بفوزه عليها 4-2 ضمن دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، فيما دخل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نادي المئة هدف دولي وقاد بلاده للفوز على السويد 2-صفر، واكتسحت بلجيكا ضيفتها أيسلندا بنتيجة 5-1.

ورفع منتخبا فرنسا والبرتغال رصيدهما إلى ست نقاط من فوزين في مباراتين في المجموعة الثالثة من المستوى الأول، فيما ظل رصيد السويد وكرواتيا بدون نقاط بعد خسارتهما للمرة الثانية تواليا.

على ملعب «ستاد دو فرانس» قرب باريس، سجلت كراوتيا هدف التقدم بفضل المدافع ديان لوفرين الذي راوغ هرنانديز وخدع الحارس هوغو لوريس بتسديدة بالقدم اليسرى (17)، وعادل أنطوان غريزمان لفرنسا بتسديدة من داخل المنطقة (43). وفي الوقت بدل الضائع من زمن الشوط الأول، مرر وسام بن يدر كرة عرضية زاحفة داخل المنطقة إلى أنطوني مارسيال سددها، فارتدت من القائم واصطدمت بالحارس دومينيك ليفاكوفيتش واستقرت في شباكه.

وتمكن المهاجم بريكالو من تسجيل هدف التعادل لكرواتيا بعد كرة في العمق ومراوغة وتسديدة لولبية (55)، وانعكست تبديلات ديشان إيجابا ونجح «الديوك» في تسجيل الثالث برأسية المدافع الشاب دايو أوباميكانو (65)، واهتزت شباك الضيف للمرة الرابعة بركلة جزاء لأوليفييه جيرو وسددها بنجاح (77).

رونالدو في نادي المئة

وضمن المجموعة نفسها، قاد كريستيانو رونالدو البرتغال للفوز على السويد 2-صفر في عقر دارها بتسجيله هدفي اللقاء.

ورفع رونالدو غلته التهديفية إلى 101 هدفا في 165 مباراة، ليدخل النادي المغلق للاعبين الذين وصلوا إلى عتبة المئة هدف دولي، وقال نجم يوفنتوس «أنا سعيد جدا بهذا الفوز الذي سمح لنا بالاستمرار على هذا الطريق، وبالطبع هذا الإنجاز أن أسجل الهدفين 100 و101 يجعلني سعيدا جدا»، وتابع «تمكنت من تحقيق هذا الانجاز بالوصول الى 100 هدف والآن سأسعى للرقم القياسي»، الذي يملكه الإيراني علي دائي برصيد 109 أهداف.

ودخل رونالدو التاريخ من بابه الواسع بتسجيله هدفه الـ100 من ركلة حرة مباشرة من 25 مترا (45)، ولم يتأخر في تسجيل هدفه الثاني بعد تمريرة من مهاجم أتلتيكو مدريد جواو فيليكس، حولها إلى تسديدة لولبية مفاجئة بقدمه اليمنى لتستقر في الشباك (72).

تعادل مخيب لإنجلترا أمام الدانمارك

وفي المجموعة الثانية، خرجت إنجلترا بتعادل سلبي مخيب أمام مضيفتها الدانمارك فيما اكتسحت بلجيكا ضيفتها أيسلندا بنتيجة 5-1 ضمن الجولة الثانية.

وتصدرت بلجيكا مجموعتها بست نقاط من مباراتين بعد فوزها في المواجهة الأولى على الدانمارك السبت الماضي، فيما تحتل إنجلترا المركز الثاني برصيد أربع نقاط بعد فوز وتعادل أمام الدانمارك الثالثة بنقطة واحدة فيما بقيت أيسلندا خالية الوفاض. وافتتحت أيسلندا التسجيل عن طريق هولمبيرت فريوجونسون (11)، إلا أن بلجيكا ردت سريعا، عن طريق أكسيل فيتسل (15).

ومنح باتشواي التقدم لأصحاب الأرض (17).

واصلت بلجيكا هيمنتها بعد الاستراحة وسجل مرتنز الهدف الثالث (50)، قبل ان يضيف باتشواي الرابع (69)، واختتم اصحاب الأرض مهرجان الأهداف بواسطة جيريمي دوكو (18 عاما) مهاجم أندرلخت مسجلا أول أهدافه مع المنتخب الأول في مشاركته الثانية بعد ان دخل بديلا أمام الدانمارك (80). (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :