-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 10-09-2020 10:04 AM     عدد المشاهدات 296    | عدد التعليقات 0

بريطانية تتحول إلى نباتية بسبب أعراض كورونا الجانبية

الهاشمية نيوز - قالت بريطانية إنها أصبحت نباتية بعد إصابتها بفيروس (كورونا)، إذ باتت عاجزة عن أكل اللحوم لأن طعهما بات يشبه البنزين.

وأصيبت باسكوال هيستر بفيروس (كورونا) في آذار الماضي، وبتشوه حاستي الذوق والشم، وبات طعامها يقتصر على الخضار الطازجة والأجبان، ما ما ترجمه موقع 24 الإلكتروني عن (ميرور) البريطانية.

ولم تكن باسكوال تتصور أنها ستصبح نباتية في يوم من الأيام، لكن لم يعد لديها خيار الآن، فقد توقفت عن أكل اللحوم منذ أشهر، ولم تعد تشعر بمتعة في تناولها.

وقالت باسكوال عن التغيرات في الشهية التي نتجت عن إصابتها بفيروس كورونا: "الخضروات الطازجة مثل البازلاء، والجزر، والفطر لا بأس بها، ولكن أي شيء ينتج عنه بخار تنبعث منه رائحة مروعة".

وفقدت باسكوال حاستي التذوق والشم في مارس (آذار) الماضي، وبعد نحو 3 أشهر عندما عاد لها التذوق والشم، اكتشفت أن كل شيء أصبح طعمه مختلفاً، فرائحة معظم الأطعمة خاصة اللحوم أصبحت فجأة تشبه المواد الكيماوية، وباتت بعض الروائح مثل معجون الأسنان سيئة ومنفرة.

و في محاولة يائسة لمعرفة سبب ذلك، بحثت باسكوال على الإنترنت عن تفسير، واكتشفت مجتمعاً كاملاً من الناجين على (فيسبوك) يعانون من نفس المشكلة.

ورغم إدراكها أنها محظوظة لأنها لم تصب بنوبة خطيرة من الفيروس، إلا أنها تعتبر تشوه حاستي الشم والذوق لديها كابوساً حقيقياً سلبها حياتها الاجتماعية، فلم تعد قادرة على الخروج وتناول الطعام مع الأصدقاء.

يذكر أن فقدان الذوق والشم أعراض شائعة بين المصابين بـ(كورونا) منذ بداية انتشار الوباء.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :