-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 10-09-2020 09:37 AM     عدد المشاهدات 448    | عدد التعليقات 0

حملة لتشجيع المواطنيـن علــى المشاركــة في الانتخابات البرلمانية

الهاشمية نيوز - أطلق رئيس واعضاء مجلس محافظة عجلون حملة لحث وتشجيع المواطنين على المشاركة في الانتخابات البرلمانية التي ستجري في الثلث الثاني من شهر تشرين الثاني العام الحالي .

وقال رئيس المجلس عمر المومني إن الدستور الاردني كفل لكل مواطن الحق في الترشح والتصويت مشيرا إلى أن المشاركة ضرورة وحس وطني يجسده الانسان وتعبير عن المواطنة الفاعلة ، مؤكدا أن المشاركة تمكن الناخب من اختيار من يريد ليكون مساهما في صنع القرار .

وأضاف المومني أن ما نشاهده من حراك مجتمعي وعشائيؤ تجاه الانتخابات امر في غاية الدقة واستجابة لاستحقاق دستوري أعلن عنه جلالة الملك عبد الله الثاني حفظه الله .

ودعا المومني وأعضاء المجلس المواطنين إلى ممارسة حقهم ترشحا أو انتخابا لإختيار الافضل ومن ينوب عن الناخبين ويمثلهم خير تمثيل في كل المحافل .

وبين المومني أنه رغم الظروف التي يمر بها العالم والأردن جزء منه غير أن قيادته الهاشمية كان دوما سباقة في تحدي الظروف التي تخلق الفرص وكم نفذ الآردن استحقاقات محلية واقليمية ودولية اثبت انه قد التحدي .

ولفت المومني في هذه الانتخابات نبتعد عن الأطر التقليدية كالمجاملات والولائم، وكل الأمور التي تعودنا عليها لسببين، هما جائحة كورونا، والثاني التشدد في منع المال الأسود من جهة أخرى .

وثمن المومني وأعضاء المجلس دور الهيئة المستقلة للانتخاب التي ستراقب كل الهبات والأعطيات، وكل ما يقدم من أجل التأثير على إرادة الناخب، ولن نسمح بهذا، وسنتشدد في هذه الانتخابات أكثر من أي وقت مضى .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :