-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 10-09-2020 09:33 AM     عدد المشاهدات 515    | عدد التعليقات 0

معهد الإعلام ينهي تدريب الناطقين الإعلاميين على مكافحة التطرف

الهاشمية نيوز - انهى مجموعة من الناطقين الإعلاميين ومسؤولي الإعلام بعدد من الوزارات والمؤسسات الرسمية ورشات نقاشية نظمها المعهد حول الدليل الخاص بتعزيز قدرات الإعلام الأردني في مواجهة التطرف والإرهاب من منظور التربية الإعلامية والمعلوماتية، وتطوير جودة المحتوى الإعلامي.

وعرض المشاركون لطبيعة الرسائل الموجهة للإعلام، والخصائص التي يراعيها المصدر الحكومي في بياناته الصحافية، والمعلومات التي يقدمها لوسائل الإعلام في إطار مفاهيم التربية الإعلامية والمعلوماتية لرفع مستوى المحتوى الإعلامي ودقته، ما يجنب المجتمع الشائعات وخطاب الكراهية وتبعاته.

وقال رئيس شعبة الإعلام في مديرية الأمن العام المقدم إياد العمرو إن أهمية مراعاة الدقة والتوازن وضبط المادة المقدمة للصحافة يشكل أولوية أمنية لمنع انتشار الشائعات التي تهدد أمن واستقرار وتجانس المجتمع. واضاف أن العمل اليومي والتعاطي مع عشرات القضايا والحوادث في أجهزة الأمن والدرك والدفاع المدني، فإن مراعاة المحاذير التي تركز عليها التربية الإعلامية والمعلوماتية أمر "بالغ الأهمية والحساسية"، مشيرا إلى أن الرسالة الخالية من الانطباعات والأوصاف غير الدقيقة، تصون حقوق الإنسان وكرامته، وهي مهمة أجهزة الأمن العام كجهة منفذة للقانون.

وأشارت مسؤولة الإعلام والاتصال في هيئة تنظيم قطاع الطيران المدني هديل العوايشة، إلى إن القطاعات الحيوية على اختلافها، عرضة للتأثر بنزعات التطرف والإرهاب، مشيرة إلى أن الإحاطة بمفاهيم التربية الإعلامية والمعلوماتية يسهل على إدارات المرافق العامة معالجة المشكلات أو تجنبها.

وعلى صعيد متصل، أكد الناطق باسم وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية حسام الحياري إن الوزارة شريك أساسي في نشر التربية الإعلامية والمعلوماتية التي توظف مفاهيمها من خلال الخطب والدروس التي يقدمها الأئمة والوعاظ الداعية للتحري عن المعلومات قبل نشرها حماية لمصالح الناس وتجنب الكذب والافتراء عبر وسائل الإعلام التقليدي والاجتماعي. وينفذ المعهد سلسلة ورشات تدريبية بالاشتراك مع مركز هداية لمكافحة التطرف وبدعم الاتحاد الأوروبي مستهدفاً الصحافيين والناشطين الاجتماعيين ومسؤولي الإعلام، لتطوير قدرات الإعلام الأردني في تطوير جودة المحتوى والأداء لمواجهة الرسائل المضللة والشائعات وخطاب الكراهية.

(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :