-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 07-09-2020 09:44 AM     عدد المشاهدات 263    | عدد التعليقات 0

المحافظات: ازدياد عدد إصابات كورونا بالمناطق المكتظة يشكل ضغطًا على فرق الاستقصاء

الهاشمية نيوز - دعا محافظ البلقاء نايف هدايات الحجايا المواطنين إلى التعامل بجدية مع فيروس كورونا والابتعاد عن الشائعات التي تقلل من وجوده وانتشاره.

وقال الحجايا خلال مقابلة مع وكالة الانباء الاردنية (بترا): إنه لوحظ من خلال التقرير اليومي للحكومة عن حالات كورونا تزايد عددها في محافظة البلقاء خصوصا بمنطقة الكرامة في لواء الشونة الجنوبية ومخيم البقعة بلواء عين الباشا، مشيرا الى انها تعتبر من المناطق ذات الكثافة السكانية وهذا يضع مزيدا من الضغوطات والجهد على فرق الاستقصاء الوبائي خوفا من سرعة انتشاره.

واضاف إن طبيعة منطقة الكرامة ذات الحرارة المرتفعة وتجمع افراد الاسرة عند وسائل التبريد يتطلب منهم الالتزام الكامل بالتعليمات واستخدام وسائل السلامة من تعقيم ولبس الكمامات اثناء قيامهم بنشاطاتهم واعمالهم الخارجية والابتعاد عن التجمعات لكي لا يكونوا مصدر نقل للإصابة.

وبين المحافظ ان عمل الاغلبية في الزراعة وانتاج الخضروات وتوريدها للأسواق يتطلب منهم زيادة التركيز على سلامتهم كون هذه المواد تدخل لكثير من بيوت الاردنيين وبالتالي ستصبح عرضة لنقل الفيروس.

من جانبه أكد محافظ الزرقاء، حجازي عساف، أن الأجهزة الأمنية رفعت العزل عن المبنى المكون من شقتين في منطقة حي الإسكان «ابن سينا» في الزرقاء التي ظهر فيها إصابة بكورونا سابقاً .

وبين عساف، أن رفع العزل جاء بعد انتهاء مدة الحجر الصحي (14 يوماً )، الذي فرض على المبنى، حيث بينت نتائج فحوص عينات المخالطين سلبية ، داعياً المواطنين إلى ضرورة اتباع التعليمات الخاصة بإجراءات السلامة العامة.

كما أعلنت مدير صحة لواء الرمثا الدكتورة إخلاص السعد عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في مدينة الرمثا.

وببنت السعد إن الاصابة تعود لسائق شاحنة وظهرت نتيجة العينات التي اخذت من خلال العينات العشوائية التي تقوم فرق التقصي الوبائي بجمعها، ويجري حاليا التقصي عن مصدر الإصابة.

وبينت أن فرق التقصي الوبائي قامت بعزل منزل المصاب، فيما قامت بسحب عينات من المخالطين له.

وأكد محافظ المفرق، ياسر العدوان امس الأحد، أن موعد إعادة فتح معبر جابر الحدودي ما زال غير واضح في الوقت الحالي.

وقال العدوان، إنه تم البدء بتحديث البنى التحتية في المعبر، لتطابق مواصفات السلامة العامة.

وبين انه تم إغلاق مساجد لفترات متفاوتة، في منطقة بلعما، عقب تسجيل إصابة بفيروس كورونا.

واضاف العدوان، إن الجهات المختصة أغلقت المسجد الذي يصلي به المصاب لمدة 14 يوماً، بالإضافة إلى عدد آخر من المساجد المجاورة لمكان سكن المصاب، لمدة 24 ساعة، من أجل تعقيمها.

وكان أُعلن مساء السبت، عن إصابة موظف في مستشفى الزرقاء الحكومي، يقطن بمنطقة بلعما، بفيروس كورونا.

وقال العدوان أن فرق التقصي الوبائي باشرت بأخذ عينات من مخالطين بمدرستين لأبناء احد المصابين بفيروس كورونا بمنطقة ام صويوينه بقضاء بلعما.

واضاف العدوان بخصوص قرار تعليق الدوام في المدرستين سيصدر بعد تقرير التقصي الوبائي بعد التنسيق مع كل الجهات ذات الاختصاص وبعد ظهور النتائج لأبناء المصاب.

وفي عجلون قال مدير مستشفى الايمان الحكومي، الدكتور وليد الإمام، إن لجان الاستقصاء الوبائي في مديرية صحة عجلون قامت امس الأحد بسحب 250 عينة عشوائية من كوادر المستشفى، وذلك ضمن جهود وزارة الصحة للتصدي لوباء كورونا.

واشار الدكتور الإمام إلى أن كوادر المستشفى والعاملين فيه ملتزمون بالاشتراطات الصحية التي أقرتها الوزارة .

وبين أن إدارة المستشفى نفذت حملة تعقيم بالتعاون مع بلدية عجلون ومجلس الخدمات المشتركة لجميع مرافق المستشفى بهدف ضمان سلامة وحماية الكادر الطبي والتمريضي والعاملين الذين يتعاملون مع المرضى والمراجعين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :