-

اقتصاد

تاريخ النشر - 03-09-2020 09:52 AM     عدد المشاهدات 281    | عدد التعليقات 0

القواسمي : تنشيط الطلب على شراء مستلزمات المدارس

الهاشمية نيوز - اكد ممثل قطاع الالبسة والاحذية والاقمشة والمجوهرات في غرفة تجارة الاردن اسعد القواسمي، ان عودة الطلبة الى مقاعد الدراسة اسهم في تنشيط حركة شراء مستلزمات المدارس من الزي والأحذية والحقائب.
واشار الى ان الأسواق المحلية بدأت منذ يوم امس الاول الثلاثاء، تشهد اقبالا من المواطنين على شراء مستلزمات المدارس، بالتزامن مع بدء العام الدراسي بعموم مدارس المملكة سواء الحكومية او الخاصة.
وقال القواسمي في بيان صحفي امس الاربعاء، ان الطلب على شراء مستلزمات المدارس الاساسية ارتفع الى نحو 35 بالمئة، بعد كان في الايام الاخيرة التي سبقت بدء الدوام لا تزيد على 15 بالمئة، كون الكثير من المواطنين أجل شراء احتياجات الاسرة حتى يتم حسم موضوع عودة الطلبة لمدارسهم.
واضاف ان حجم البضائع من مستلزمات المدارس المتوفرة بالسوق المحلية حاليا تقدر بنحو 35 مليون دينار، مقابل 50 مليون دينار خلال موسم العام الماضي، الذي وصلت فيه حركة الشراء والطلب الى 75 بالمئة.
ولفت الى ان مدارس القطاع الخاص حسمت أمرها لجهة شراء الزي المدرسي لطلبتها وبدأت تنفيذ الطلبيات الخاصة فيها ما انعكس على حركة ونشاط السوق، مبينا إن المصانع المحلية وتجار الجملة زودوا قطاع التجزئة باحتياجاته من الزي المدرسي والأحذية والحقائب بكميات تغطي الطلب.
واوضح القواسمي أن أسعار الزي المدرسي مستقرة وهي نفس أسعار الموسم الماضي، فيما هناك انخفاض بمقدار 10 بالمئة على أثمان الحقائب والأحذية لوجود منافسة قوية بين تجار القطاع.واشار الى أن أسعار الزي المدرسي الحكومي تتراوح بين 5 و10 دنانير حسب المرحلة الدراسية والموديلات، بينما يبدأ سعر الحقيبة المدرسية من 4 ولغاية 10 دنانير باستثناء الماركات.
ولفت إلى أن جميع ألبسة الزي المدرسي الحكومي منها أو الخاص، هي منتجات أردنية حسب تعليمات وزارة الصناعة والتجارة والتموين بعد وقف استيرادها من الخارج.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :