-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 03-09-2020 09:26 AM     عدد المشاهدات 382    | عدد التعليقات 0

إربد : أحياء بلا مياه منذ شهرين وسط تزايد الطلب على الصهاريج

الهاشمية نيوز - يعاني مواطنون في العديد من قرى ومناطق واحياء مدينة اربد من ضعف وصول المياه الى منازلهم خلال ايام الدور الاسبوعي علاوة على انقطاع المياه وعدم وصولها نهائيا خلال يوم الدور وهو ما دفع بالمواطنين للجوء الى شراء صهاريج المياه على نفقتهم الخاصة لسد حاجاتهم من المياه.
حيث يعاني مواطنون في منطقة «ابان» بمدينة اربد وحي الزملة وشعب العناب ببلدة المغير من ضعف وصول المياه الى منازلهم خلال ايام الدور الاسبوعي علاوة على انقطاع المياه وعدم وصولها نهائيا خلال يوم الدور وهو ما دفعهم للجوء الى شراء صهاريج المياه على نفقتهم الخاصة لسد حاجاتهم من المياه.
وبحسب عرائض تلقتها «الدستور» فان المياه لم تصل لهذه المناطق منذ نحو شهرين، لافتين الى انهم ينتظرون ضخ المياه لمنازلهم خلال يوم دورهم المعتمد لكن لم يصار الى ضخ المياه الى احيائهم منذ اسابيع .
وبحسب المواطن حسن بدير الذي يقطن في حي ابان فانه اضطر الى شراء صهريج مياه سعة ثلاثة امتار بمبلغ 15 دينارا في ظل عدم تزويد الحي بالمياه خلال يوم الدور الاسبوعي المحدد لهم.
واشار بدير الذي سلم «الدستور» نسخة من عريضة موقعة من 39 منزلا بمنطقة ابان وارسلت الى مياه اليرموك قبل اكثر من شهر الى ان اهالي الحي يعانون بشكل كبير جراء عدم وصول المياه لمنطقتهم.
وبحسب المواطن اسامة فايز بحي الزملة ورائد سليمان ووصفي قبلان بشعب العناب في منطقة المغير فان المياه لم تصل لهذه الاحياء نهائيا منذ نحو شهرين، مبينين ان اهالي الحي اضطروا لشراء المياه على نفقتهم الخاصة، لافتين الى انه لدى مراجعة سلطة المياه لتقديم شكوى بخصوص ذلك فانهم لا يحصلون على اي جواب وانما يتلقون وعودا لا اكثر .
واضافوا ان مشكلة المياه تتكرر مع بداية كل صيف وان هذه المشكلة تؤرق الجميع، لافتين الى انه على مدار الشهرين الماضيين فان المياه لم تصل لعشرات المنازل على الاطلاق واضطروا الى سد حاجاتهم باللجوء الى صهاريج المياه الخاصة، متسائلين عن خطط وزارة المياه والتحضيرات لفصل الصيف الذي يشهد طلبا متزايدا على المياه بحكم ارتفاع درجات الحرارة مطالبين وزارة المياه بايجاد حل جذري لمشكلة المياه.
وقالوا أنهم قاموا بمقابلة عدد من مسؤولي شركة مياه اليرموك وابلغوهم بشكايتهم لكن دون ان تحل مشاكلهم للان.
«الدستور» بدورها نقلت المشكلة الى مدير شركة مياه اليرموك المهندس منتصر المومني الذي وعد بمتابعة المشكلة .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :