-

رياضة

تاريخ النشر - 31-08-2020 10:10 AM     عدد المشاهدات 300    | عدد التعليقات 0

ميسي يشعل المعركة مع إدارة نادي برشلونة

الهاشمية نيوز - غاب الأرجنتيني ليونيل ميسي امس الأحد عن اختبارات الكشف عن فيروس كورونا المستجد، التي يخضع لها لاعبو برشلونة قبل مران الفريق المقرر اليوم الاثنين، بينما حضرها الأوروغوياني لويس سواريز الذي أبلغه المدير الفني الجديد لبرشلونة رونالد كومان بأنه خارج حساباته للموسم المقبل.
وكان ميسي أبلغ امس الأول إدارة ناديه بعدم حضور اختبار الكشف عن فيروس كورونا المستجد الذي كان مقررا بمدينة خوان غامبر الرياضية، وحضر الاختبار التشيلي آرتور فيدال، الذي يستبعده كومان أيضا، وجيرارد بيكيه وجوردي ألبا وعثمان ديمبيلي وتير شتيغن وكليمون لونغليه.
ويعد هذا الاختبار إجباريا من أجل تأكيد سلامة اللاعبين من الفيروس التاجي، ومن ثم بداية فترة الإعداد للموسم الجديد (2020-21) تحت قيادة المدرب الهولندي رونالد كومان.
وزعمت إذاعة (راك1) الكتالونية أن النجم الأرجنتيني اتخذ هذا القرار لأنه يعتبر أن عقده انتهى مع النادي الكتالوني بعد تفعيل شرط فسخ العقد بنهاية الموسم.
ويأتي هذا القرار رغم إعلان المحيطين بصاحب القميص رقم «10» الجمعة الماضي أنه سيحضر لمقر النادي لإجراء الكشف، ومن ثم المشاركة في التدريبات، احتراما للجماهير ولأعضاء النادي، وللخروج بشكل لائق من النادي.
وغياب ميسي امس توقعته صحيفة «موندو ديبورتيفو» الكاتالونية بعنوانها في عدد امس «لن يحضر»، مرفقة إياه بصورة للنجم الأرجنتيني وحيدا في ملعب «كامب نو» الخالي.
وأجمعت الصحف الإسبانية على أن ميسي سيذهب الى المعركة حتى النهاية مع إدارة النادي التي ترى أنه لا يحق للنجم الأرجنتيني أن يستخدم البند الموجود في عقده والذي يسمح به بالرحيل، لأن الموعد النهائي لاستخدام هذا البند كان في حزيران.
وبحسب ما ذكرت صحيفة «أوليه» الرياضية الأرجنتينية هذا الأسبوع، فإن ميسي لم تعجبه لهجة المدرب الجديد كومان خلال أول مقابلة بينهما الخميس الماضي، عندما أخبره الأخير أن «الامتيازات التي كان يحظى بها في غرف الملابس انتهت، ولا بد من القيام بكل شيء من أجل الفريق.. لن أكون مرنا».
وأوردت «أوليه» أن ميسي يشعر بأنه مستهدف، وهذا الخطاب مع الطريقة التي أبلغ بها كومان المهاجم والصديق المقرب سواريز بأنه لن يعتمد عليه في الموسم المقبل، أدى إلى زيادة الرغبات الشديدة لرحيل أفضل لاعب عن البيت الكاتالوني.
ويأتي التحول في الأحداث هذا بعد إعلان رئيس النادي، جوسيب ماريا بارتوميو، عدم استعداده للتفاوض مع أي ناد حول انتقال «ليو»، مشيرا بشكل متكرر إلى دفع قيمة الشرط الجزائي في عقده والمقدر بـ700 مليون يورو، في حالة رغبة أي فريق في الحصول على خدماته، ولم يجلس الطرفان حتى الآن لبحث القضية، بينما ينتظر القيام بهذا الأمر قريبا.

رابطة «الليغا» تقف الى جانب برشلونة
أصدرت رابطة الدوري الإسباني «الليغا» بيانا رسميا، امس الأحد، للتعليق على الأزمة الحالية بين ليونيل ميسي نجم برشلونة، وإدارة النادي الكتالوني.
وقالت الرابطة «فيما يتعلق بالتفسيرات المختلفة والمتناقضة التي نشرت في الأيام الأخيرة بوسائل الإعلام حول الوضع التعاقدي للاعب ليونيل ميسي مع نادي برشلونة، ترى الليغا أنه من المناسب توضيح ذلك وفقا لعقد اللاعب مع ناديه».
وأضافت «العقد ساري المفعول حاليا ويحتوي على شرط جزائي إذا قرر ليونيل ميسي الرحيل مبكرا وإنهاء العقد من جانب واحد، وذلك طبقا للمادة 16 من المرسوم الملكي 1006/1985 الذي ينظم علاقة العمل الخاصة للرياضيين المحترفين».
وأتمت الرابطة «وفقا للوائح المعمول بها، واتباع الإجراءات اللازمة في مثل هذه الحالات، لن تقوم الليغا بتنفيذ أي عملية نقل للاعب، إذا لم يدفع مسبقا المبلغ المذكور في الشرط الجزائي».

مظاهرة تطلب رحيل بارتوميو
تظاهر نحو 10 أشخاص، امس الأحد، في محيط ملعب «كامب نو» للمطالبة باستقالة رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو واستمرار النجم الأرجنتيني قائد البرسا ليونيل ميسي.
وينتمي المتظاهرون لحركة «تسونامي بلاوغرانا»، المناهضة لإدارة بارتوميو وحملوا لافتات كتب عليها «ميسي نعم، بارتوميو لا».
وجلس المتظاهرون أمام متجر برشلونة الرسمي كوسيلة للاحتجاج، وشهدت المظاهرة مشاركة محدودة للغاية، مقارنة بالاحتجاجات التي وقعت بعدما أرسل ميسي فاكسا لإدارة النادي، يطلب فيه فسخ التعاقد من أجل الانتقال لناد آخر. وتجد إدارة برشلونة نفسها تحت ضغط رهيب وسط مطالبة بسحب الثقة منها بعد الزلزال الذي تسبب فيه افضل لاعب في العالم ست مرات.
وكانت إدارة النادي الكاتالوني في وضع لا تحسد عليه أصلا حتى قبل زلزال ميسي بسبب الانتقادات الكثيرة التي طالتها عقب موسم كارثي تخللته فضائح متسلسلة (برشلونة غايت، فشل التعاقد مع تشافي للاشراف على الفريق، تخفيض رواتب اللاعبين أثناء وباء كوفيد-19) ونتائج رياضية مخيبة للآمال بخروج الفريق من الموسمين المحلي والقاري خالي الوفاض، آخر فصولها الهزيمة التاريخية على يد بايرن ميونيخ الألماني (2-8) في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :