-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 30-08-2020 09:17 AM     عدد المشاهدات 336    | عدد التعليقات 0

جرش : محمية الغزلان تفتقر للخدمات الأساسية

الهاشمية نيوز - طالب أهالي بلدة ساكب، غرب محافظة جرش، الجهات المعنية بالاهتمام بالبنية التحتية لمحمية الغزلان جنوب بلدة ساكب.
واشاروا الى انها تفتقر للمواقف والساحات وتعج بالباعة المتجولين والخيول التي لا تصلح لممارسة الانشطة السياحية وتغيب عنها الرقابة الصحية.
وشددوا على ضرورة توفيـــر مواقف للسيارات وساحات للزوار وتوسعة للشوارع الموصلة إليها وإنارتها.
وقال مساعد رئيس مجلس المحافظة سليم عياصره : إن أهالي المنطقة والمصطافون يطالبون الجهات المعنية، بانارة المنطقة ولكن لم يجدوا أحداً يستجيب لمطالبهم، موضحاً أن شوارع المحمية لا تزال مظلمة، وتشكل خطراً على مستخدميها.
وأعرب ليث علي وابراهيم نواف عن استغرابهم من تجاهل الجهات المعنية في السياحة لهذه المحمية رغم أنها من اجمل المناطق الطبيعية في محافظة جرش بإطلالتها الآسرة وأشجارها الوارفة وتضاريسها البديعة والتي لو أحسن استغلالها لكانت متنزها وطنيا ومنتجعا سياحيا جاذبا لكل الزوار من داخل وخارج الاردن.
وقالت عضو مجلس المحافظة دلال قردن :هذه المحمية التي يزورها آلاف المتنزهين لا تحظى بخدمات بنية تحتية كالكهرباء والمياه، وتحتاج إلى مستثمرين من القطاع العام او الخاص لإنشاء مرافق سياحية فيها لتكون مصدرا من مصادر الاقتصاد الوطني وتساهم في ايجاد متنفس للمواطنين، مطالبين وزارة السياحة وبلدية المعراض بضرورة الالتفات إلى هذا الموقع وتوفير الخدمات الاساسية فيها خاصة وان حجم السياحة الداخلية فيها يفوق كل المواقع السياحية في محافظة جرش بحسب وصفهم.
وتسائل رئيس المجلس المحلي لبلدة ساكب حابس البوريني عن سبب عدم الاهتمام بهذه المحمية الا من بعض الدراسات والمقترحات التي لم تر النور، رغم ان بعض المشاريع السياحية التي تم تنفيذها مؤخرا بملايين الدنانير منذ سنوات في جرش لم تخدم المواطن شيئا، بحسب تعبيرهم.
من جهته طالب رئيس بلدية المعراض فيصل الظواهره ‹وزارة السياحة الاستفادة من موقع المحمية المتميز من اجل خلق مشاريع استثمارية بالاضافة الى الترويج للمحمية اعلاميا وبين ان البلدية لا تملك الامكانات الكافية لتوسعة الشارع وانارة المحمية .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :