-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 30-08-2020 09:17 AM     عدد المشاهدات 346    | عدد التعليقات 0

حمـلات رش وتعقيـم للمـدارس فـي إطـار اجراءات لمنع انتشار كورونا

الهاشمية نيوز - اطلق مجلس الخدمات المشتركة في الطفيلة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، حملة رش وتعقيم استهدفت الساحات المدرسية والغرف الصفية والمرافق التعليمية في عددا من المدارس في قصبة الطفيلة، استعدادا لاستقبال الطلبة في العام الدراسي الجديد .
وقال رئيس المجلس جواد العطيوي ، ان الحملة تأتي في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها وزارة الإدارة المحلية ومجلس الخدمات، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد خصوصا مع قرب العام الدراسي الجديد حفاظا على سلامة الطلبة والهيئة التدريسية.
واشار الى الحرص على توفير اجواء تعليمية ضمن بيئة صحية امنة ونظيفة والمشاركة في أعمال التعقيم وتقديم كافة الاحتياجات اللازمة لعمليات التطهير بالمعدات اللازمة مبينا أهمية الحملة في مساندة الجهات الرسمية المعنية واجراءاتها في الحد من انتشار كورونا.
وبين العطيوي، ان الحملة مستمرة لتعقيم ورش الساحات الداخلية ومرافق المدارس والغرف الصفية بمتابعة لجان تم تشكيلها لهذه الغاية .
الكرك
استكملت مديرية التربية والتعليم لقصبة الكرك، امس، استعداداتها لاستقبال الطلبة في العام الدراسي الجديد، في ظل إجراءات وإرشادات حكومية مشددة لمنع انتشار فيروس كورونا، وصولا إلى أعلى معايير الصحة والسلامة العامة.
وقال مدير التربية الدكتور عبد الحي القرالة : إن المديرية أوعزت لمديري المدارس تجهيز الغرف الصفية بالمعقمات اللازمة، وتوفير الكمامات، وشرح آلية دوام الزوجي والفردي لضمان التباعد اللازم بين الطلبة، وتجهيز برامج الزيارات الميدانية للمدارس.
وقال مدير مدرسة الكرك الثانوية الشاملة للبنين أحمد المحادين: إن المدرسة نفذت ورشة لتدريب الكادر التدريسي على البرتوكول الصحي المتعلق بإرشادات التوعية بمخاطر فيروس كورونا، ووفرت المعقمات ومواد التنظيف والكمامات لتوزيعها على المعلمين والطلاب في أول أيام الدراسة.
ولفت إلى تعقيم المدرسة بالتعاون مع بلدية الكرك الكبرى، وإعداد خطة لاستقبال الطلبة وتوعيتهم، وتقسيم عملية التعليم بما يتناسب ووضع المدرسة، وفي حال ازدياد أعداد الطلبة في المدرسة ستلجأ إلى التعليم بالتبادل من خلال مجموعتين «زوجي/ فردي» مع تبديل الأيام لكل مجموعة.
وناقشت المديرية الأسبوع الماضي البروتوكول الصحي، والاستعدادات لعودة الطلبة إلى المدارس، بحضور جميع المدراء
اربد
بدأت كوادر بلدية اربد الكبرى ، بتنفيذ حملة تعقيم ورش لجميع المدارس الواقعة ضمن حدودها والتي تستعد للعودة لاحتضان طلبتها ايذانا ببدء العام الدراسي الجديد في الأول من ايلول المقبل، اتساقا مع توجيهات وزير الادارة المحلية بهذا الخصوص.
وقال رئيس البلدية المهندس حسين بني هاني : إن البلدية كثفت فرقها لانجاز هذه المهمة التي ستطال 200 مدرسة ضمن حدودها، مؤكدا انها تعمل على مدار الساعة لتهيئة المدارس لاستقبال الطلبة مع بدء العام الدراسي.
وابدى استعداد البلدية التام لتدريب الكوارد الادارية والاذنة والحراس في المدارس على اعمال التعقيم والرش ورفدها بالامكانات المتوفرة لديها لتصبح قادرة بنفسها على تنفيذ عمليات التعقيم والرش بشكل دوري.
واكد بني هاني عدم قدرة البلدية على الاستمرار بهذا الدور طوال فترة الجائحة، مطالبا ان تضطلع المدارس من خلال مديريات التربية والتعليم التابعة لها بهذا الدور، عقب انجاز البلدية للمرحلة من تعقيم جميع المدارس الموجودة ضمن مناطقها الـ23، لافتا الى نجاح التجربة السابقة في المساجد بإدامة عمليات الرش والتعقيم بعد تدريب الاذنة وخدم المساجد على القيام بذلك.
جرش
كما اطلقت بلدية جرش الكبرى حملة لتعقيم ورش المدارس استعدادا لاستقبال الطلبة في العام الدراسي الجديد .
وقال رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزه ان الحملة تأتي في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها البلدية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد خصوصا مع قرب العام الدراسي الجديد حفاظا على سلامة الطلبة والهيئة التدريسية.
واشار الى الحرص على توفير اجواء تعليمية ضمن بيئة صحية امنه ونظيفه والمشاركة في أعمال التعقيم وتقديم كافة الاحتياجات اللازمة لعمليات التطهير بالمعدات اللازمة مبينا أهمية الحملة في مساندة الجهات المعنية واجراءاتها في الحد من انتشار كورونا .
وبين ان الحملة مستمرة لتعقيم ورش الساحات الداخلية ومرافق المدارس والغرف الصفية بمتابعة لجان تم تشكيلها لهذه الغاية .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :