-

عربي دولي

تاريخ النشر - 27-08-2020 10:37 AM     عدد المشاهدات 328    | عدد التعليقات 0

الرئيس اللبناني يدعو للإسراع في مسح أضرار تفجير بيروت

الهاشمية نيوز - دعا الرئيس اللبناني، ميشال عون، اليوم الأربعاء، الأجهزة المعنية إلى الإسراع في مسح أضرار انفجار مرفأ بيروت، لاسيما في الأحياء السكنية، تمهيدا لإصلاحها والتعويض على أصحابها، وأهمية التنسيق بين مختلف الإدارات الرسمية المعنية.

وأعلن الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة التابعة لرئاسة الحكومة اللبنانية، اللواء محمد خير "أن 6500 مبنى تضرر في بيروت بنسب متفاوتة".

ميدانيا، تتواصل عمليات البحث والإنقاذ والمسح الميداني الشامل في منطقة المرفأ، بهدف العثور على جثث المفقودين، والانتهاء من أعمال رفع الأنقاض، فيما سيبدأ الجيش اللبناني يوم الاثنين المقبل بالمباشرة بمرحلة جديدة من عمليات رفع الأنقاض وإزالة الركام في المرفأ.

يأتي ذلك في وقت، أعلن فيه مدير صوامع الحبوب في مرفأ بيروت، أسعد حداد، "أنه قتل في الانفجار 9 اشخاص وجرح 7 من عمال الصوامع ".

وأكد أنه "لدى لبنان مخزون طحين وقمح يكفي لحوالي شهر، ونسعى لتلبية حاجة السوق، سواء عبر مخازن مؤقتة أو باخرة في البحر، أو إنشاء صوامع سريعة دون تكلفة عالية".

--(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :