-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 27-08-2020 10:24 AM     عدد المشاهدات 454    | عدد التعليقات 0

بلدية الفحيص تتسلم موقعها الإلكتروني من أمين عمان

الهاشمية نيوز - رعى أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ظهر امس الاول في مركز الحسين الثقافي، حفل تسليم موقع بلدية الفحيص الإلكتروني «web page» الذي تم تصميمه وإعداده من قبل المنتدى العربي للمدن الذكية، إحدى مؤسسات منظمة المدن العربية، التي مدينة الفحيص عضو عامل بها.

ويأتي موقع بلدية الفحيص الإلكتروني الذي سيتم اطلاقه قريبا، ضمن إطار برنامج التحول الإلكتروني الذي تعمل البلدية على إنجازه بهدف تطوير عمل البلدية وخدماتها للمواطنين.

ويذكر أن بلدية الفحيص أطلقت مطلع العام 2020 مشروع الأرشفة الإلكترونية. بهدف أرشفة وتوثيق كافة معاملات ومراسلات البلدية وقرارات المجالس البلدية ابتداء من تأسيس البلدية عام 1962.

وخلال الحفل تبادل رئيس بلدية الفحيص وأمين عمان هدايا تذكارية تمثلت بتقديم كتاب «عطر قرية» عن مدينة الفحيص إلى الأمين، والمدير التنفيذي للمنتدى العربي للمدن الذكية المهندسة سميرة الدحيات ، ولنائب رئيس جامعة مؤتة الاستاذ الدكتور يوسف الجعافرة وهو من إصدارات مؤسسة رواق البلقاء للفنون ووتر زرياب.

وقدم الشواربة لرئيس البلدية كتاب»عمان حكاية الناس والتلال» هدية تذكارية بهذه المناسبة لبلدية الفحيص.

وتخلل الحفل توقيع اتفاقية بين أمانة عمان وجامعة مؤتة في محافظة الكرك، حيث القى أمين عمان ورئيس البلدية المهندس جمال حتر والرئيس التنفيذي للمنتدى العربي للمدن الذكية، ونائب رئيس جامعة مؤتة الاستاذ الدكتور يوسف الجعافرة كلمات أكدت جميعها على أهمية برامج التحول الإلكتروني في عمل الأمانة والبلدية والمؤسسات الوطنية، وصولا إلى «بلديات ذكية» .

وعلى هامش الاحتفال الذي شارك فيه عن بلدية الفحيص كل من نائب رئيس البلدية وليد جريسات، وعضو المجلس البلدي سهام قعوار، ومدير الخدمات الهندسية في البلدية المهندس زياد زيادات، ورئيس قسم الحاسوب عمار صويص تم بحث إمكانية تعاون أمانة عمان مع بلدية الفحيص لتطوير مشروع برنامج إدارة النفايات المنزلية والصلبة، وبرنامج التسمية والترقيم في مدينة الفحيص، وكذلك العمل معا من أجل إنجاز مشروع طريق رئيسي يربط العاصمة عمان مع محافظة البلقاء من خلال وزارة الأشغال.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :