-

صورة وخبر

تاريخ النشر - 27-08-2020 02:07 AM     عدد المشاهدات 728    | عدد التعليقات 0

شاهد بالصور : وفائي مسيس وحيدا في الحديقة المرورية. طالع التفاصيل

الهاشمية نيوز - كتب : عمر الزيود
شَهِدَت المملكة أزمات عدة، كادت أن تشعل أزمات حقيقية، ومنها ما شهدته المملكة في الآونة الأخيرة من حوادث على الطرق فقدنا من خلالها أرواح عزيزة علينا جميعا ومن أبرز تلك الحوادث حوادث الطريق الصحراوي، في ظل ذلك كان هنالك جمعية تعمل بصمت، أدارت جزء من الأزمة بكل جدارة واقتدار بعيدًا عن الإعلام، هذا الجمعية والمسجلة في وزارة التنمية الاجتماعية حملت اسم الجميعة الأردنية للوقاية من حوادث الطرق والتي طرقنا بابها للتعرف عليها أكثر من خلال رئيسها م. وفائي مسيس .
في البداية لم يخفي مسيس مشاعره الصادقه نحو ما تعاني منه الجمعية من جملة مشاكل أبرزها ابتعاد أصحاب الأيادي البيضاء عن دعم الجمعية لتقوم بواجبها المحدد لها من خلال استراتيجياتها، وسجل مسيس عتبه بالتحديد على شركات التأمين التي تنكرت للجمعية و التي من المفترض أن تكون جنبا الى جنب مع الجمعية ؛ بالإضافة إلى أن الجمعية مطلوب منها الشيء الكثير من المشاريع وللأسف الجمعية آخر أولويات شركات التأمين على حد قول مسيس .
وعلى صعيد الدعم شكر م. وفائي مسيس أمانة عمان الكبرى التي تبرعت بمبنى لكادر الجمعية بالاضافة الى حديقة مرورية متلاصقة للمبنى ، وشكر مسيس مجموعة " نقل " على دعمها الدائم بتنفيذ خطط الجمعية .
تحدث المهندس وفائي مسيس ,رئيس الجمعية ألأردنية للوقاية من حوادث الطرق عن الجمعية حيث انها الجمعية الوحيدة التطوعية في المملكة والتي تاسست عام 1975 والتي تعنى بالوقاية والحد من حوادث الطرق.ورؤية الجمعية بان لا يكون هناك حالة وفاة من جراء حوادث الطرق ومن خلال أهداف الجمعيةالتي تكمن في رفع مستوى السلامة المرورية في ألأردن من خلال برامج التوعية المرورية للطلاب والمحاضرات وعمل المؤتمرات والتنسيق مع جميع الدوائر المعنية بالسلامة المرورية ومنها أمانة عمان الكبرى (الداعم الرئيسي للجمعية) حيث ان مبنى الجمعية والحديقة المرورية مؤجر من ألأمانة بسعر تفضيلي .
الجمعية لها تسعة فروع في المحافظات في العقبة ومعان والطفيلة والكرك والسلط ومادبا واربد والمفرق والزرقاء وتضم الجمعية 980 عضو وهيئة ادارية تجتمع مرتين بالشهر .
الشغل الشاغل للجمعية هو ايصال المعلومة الصحيحة للمواطن ومستعمل الطريق عن حدة وخطورة الحوادث المرورية في ألأردن , والتنسيق مع الدوائر الحكومية المعنية في السلامة المرورية ومنها مديرية ألأمن العام حيث ان المديرية تدعم الجمعية مشكورة بطباعة مجلة طريق السلامة وهي المجلة الوحيدة في ألأردن التي تبحث بمواضيع حوادث الطرق والوقاية منها.
عتب م. وفائي مسيس على شركات التامين وبالأخص ألأتحاد ألأردني لشركات التامين بعدم دعم الجمعية حيث ان الحد من الحوادث المرورية بالأخص الوفيات الناجمة عنها لها ألأثر ألأيجابي على شركات التامين .
لا بد من ألأشارة الى ألأيادي البيضاء التي تدعم وتشارك الجمعية همومها ومنها المركزية تويوتا ومجموعة نقل وجمعية اجنحة الامل ,وكل هذه التشاركية تصب في الوقاية والحد من حوادث المرور.
تكلمت عن تسمية وباء الحوادث لانه بالفعل وباء يحصد اكثر من 600 قتيل و1800 اصابة بليغة سنويا وكل 11 ساعة قتيل فهذا العبئ يتطلب تكاتف جميع الجهود للتخفيف من هذا الوباء .

م. وفائي مسيس والذي يحمل البكالوريوس والماجستير في الهندسة المرورية وجد نفسه وحيدا وبرفقته زملاؤه أعضاء الجمعية في ظل مشاريع قوانيين مطلوب من مجلس الأمة بشقيه الأعيان والنواب الإفراج عنها للتحرك نحو ما هو مأمول عمله وتنفيذه لمصلحة الوطن والمواطن .
نعلم أن المواقف الأصیلة والآراء الشجاعة هي من تنقذ الوطن في ساعة الشدة، وفارسنا هذا وقف مع الوطن وسجل خطواته من خلال حربه التي يخوضها للحد من حوادث الطرق، فمواقف ذلك الفارس الشجاع تدل على أصالته في إدارة قضايا كبيرة وكثيرة أشغلت حياة الناس وأرهقتهم.
م. وفائي مسيس رئيس الجمعية الأردنية للوقاية الذي لم يخفي مشاعره الصادقة نحو وطنه وحلمه بوطن خالي من حوادث الطرق
مقياس م. وفائي، دليل على قوة بصيرته، وحنكته في كيفية التعامل مع كثير من الأحداث، فهو لا يحب الظهور أو المباهاة أمام وسائل الإعلام.
نعلم أن المواقف الأصیلة والآراء الشجاعة هي من تنقذ الوطن في ساعة الشدة، وفارسنا هذا وقف مع الوطن وسجل خطواته، فمواقف ذلك الفارس الشجاع تدل على أصالته في إدارة قضايا كبيرة وكثيرة أشغلت حياة الناس وأرهقتهم.
غادرنا مبنى الجمعية وكان في وداعنا م. وفائي بابتسامة لم تغادر شفتيه، يحاط بها تعب ودموع والم وجور أصدقاء الجمعية.
حمى الله الوطن وقيادته، وفرسانه الشجعان.

الجمعية الأردنية للوقاية من حوادث الطرق
الأهداف :
تهدف هذه الجمعية إلى المساهمة في إعداد الدراسات الوقائية وتشجيع كل المبادرات الكفيلة بالتخفيض من عدد حوادث المرور و خطورتها والعمل على تدعيم سلامة مستعملي الطريق معاضدة لمجهود الدولة في هذا المجال .

الاستراتيجية:
المشاركة في القيام بالدراسات والتحقيقات والندوات والملتقيات العلمية والتظاهرات.
الإقتراح على أجهزة الدولة كل الإجراءات التي من شأنها الحد من حوادث الطرقات .
الإسهام في توعية المواطنين للمساهمة في تحقيق وإنجاح الإجراءات التي تتخذها أجهزة الدولة في مجال سلامة المرور .
المساهمة في تنظيم برامج توعوية وتحسيسية وإعلامية من أجل سلامة المرور.
التنشيط والإشراف على برامج المكاتب الجهوية والمحلية وتدعيم العمل الميداني للمساهمة في الحد من حوادث الطرقات ونشر ثقافة سلامة المرور للحد من حوادث الطرقات



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :