-

رياضة

تاريخ النشر - 25-08-2020 10:56 AM     عدد المشاهدات 342    | عدد التعليقات 0

بليسكوفا وكينن تسقطان عند العقبة الأولى

الهاشمية نيوز - سقطت التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة أولى والأميركية صوفيا كينن الثانية عند العقبة الأولى في دورة سينسيناتي، إحدى دورات البرمير الإلزامية عند السيدات والألف نقطة للماسترز عند الرجال، بخروجهما من الدور الثاني.

وأعفيت بليشكوفا وكينن، المتوجة مطلع العام بلقب بطولة أستراليا المفتوحة، من خوض الدور الأول بما أنهما مصنفتان في المركزين الأول والثاني، لكن المشوار كان قصيرا جدا في هذه الدورة التي نقلت الى فلاشينغ ميدوز في نيويورك بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد، بخسارة الأولى أمام الروسية فيرونيكا كودرميتوفا 5-7 و4-6 والثانية أمام الفرنسية أليزيه كورنيه 1-6 و6-7 (7-9).

وبمباريات خلف أبواب موصدة، مع جامعي كرات وطواقم فنية بكمامات واقية وغياب المصافحة وحكام الخط، استهل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الرابع عند الرجال مشواره بقوة وتأهل الى الدور الثالث بفوزه السهل على الجنوب إفريقي كيفن أندرسون بنتيجة 6-1 و6-3.

واحتاج اليوناني الى ساعة وتسع دقائق فقط لحسم مباراته الأولى منذ التوقف الذي فرضه «كوفيد-19» في آذار، ومواجهة الأميركي جون إيسنر أو الأسترالي جون ميلمان في الدور الثالث.

وكان اليوناني أول اللاعبين المصنفين الثمانية الأوائل يطأ أرض الملعب نتيجة اعفائهم من الدور الأول، ثم لحق به البلجيكي دافيد غوفان السابع وخرج منتصرا من مباراته والكرواتي بورنا تشوريتش 7-6 (8-6) و6-4.

وتشكل سينسيناتي أولى دورات المحترفين منذ التوقف الذي فرضه «كوفيد-19»، في حين عاودت المحترفات نشاطهن في أوائل الشهر الحالي عبر دورة باليرمو.

وترتدي دورة سينسيناتي أهمية مضاعفة، ليس لأنها تشكل وحسب تحضيرا لبطولة فلاشينغ ميدوز المقررة بين 31 آب و13 أيلول، بل لأنها ستعطي القيمين على اللعبة فكرة واضحة حول كيفية إدارة الأمور في بيئة آمنة وصحية.

وتغيب كل من المصنفة اولى عالميا الاسترالية آشلي بارتي والثانية الرومانية سيمونا هاليب وحاملة اللقب الكندية بيانكا اندرييسكو المصنفة سادسة بسبب مخاوف الجائحة وصعوبة السفر، فيما تشارك اليابانية ناومي اوساكا المصنفة رابعة في الدورة (تبدأ مشوارها ضد التشيكية كارولينا موتشوفا)، والتشيكية بترا كفيتوفا السادسة (تلتقي مواطنتها ماري بوزكوفا). (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :