-

اقتصاد

تاريخ النشر - 23-08-2020 10:16 AM     عدد المشاهدات 276    | عدد التعليقات 0

تجار : تراجع أسعار دجاج (النتافات) محليًا مصحوبا بطلب ضعيف

الهاشمية نيوز - تراجعت أسعار دجاج «النتافات» في السوق المحلية مجددا للأسبوع الثاني على التوالي وذلك بعد ان سجلت خلال الاسبوع الماضي تراجعا في الاسعار بنسب متفاوتة مقارنة بما كانت عليه قبل فترة عيد الأضحى المبارك.

وشهدت اسعار الدجاج اللاحم «النتافات» مع بداية الاسبوع الحالي تراجعا ملحوظا في الاسعار بنسب كبيرة مدفوعة بزيادة الكميات المعروضة مقارنة بمعدلات طلب قليلة، حيث يباع كيلو النتافات حاليا بسعر يتراوح بين 95 - 99 قرشا للكيلو لمختلف الأوزان وذلك بعد ان كان يباع خلال الاسبوع الماضي بسعر حول 115 قرشا للكيلو لمختلف الأوزان.

وأرجع تجار تراجع أسعار «النتافات» حاليا إلى زيادة الكميات المعروضة وانخفاض وتيرة الطلب، بالاضافة الى استقرار سعر الصوص وهو ما أثر بخفض الاسعار في السوق المحلي.

وقالوا ان استقرار سعر الصوص حاليا وزيادة الطاقة الانتاجية للمزارع هما ما دفعا باستقرار الاسعار، مشيرين إلى ان الطاقة الانتاجية لبعض المزارع المغلقة في الدورة الواحدة تقدر بملايين الطيور.

وفي هذا الشان اكد تاجر وموزع دواجن / انور ابو عطا تراجع أسعار الدجاج اللاحم «النتافات» في السوق المحلية بما لا يقل عن 20 قرشا للكيلو مقارنة بالاسبوع الماضي.

وقال إن سعر تحميل المزرعة حاليا لا يزيد على 82 قرشا للكيلو، مشيرا إلى وجود إنتاج كبير في المزارع حيث ان عمل المزارع بكامل طاقتها الانتاجية زاد من الكميات المعروضة.

وبين ان كلفة سعر الكيلو للمزارع التي تعمل على النظام المغلق تقدر بحوالي 85 قرشا للكيلو في حين ان المزارع التي تعمل على النظام المفتوح فان متوسط تحميل سعر الكيلو حول الدينار، مشيرا ان زيادة الكميات المعروضة ووجود فائض في الإنتاج دفعا بالمزارعين إلى البيع بسعر اقل من الكلف تجنبا لمزيد من الخسائر.

واشار ان متوسط سعر كيلو النتافات حاليا حول 95 - 99 قرشا للكيلو لمختلف الاوزان في حين كان يباع سابقا بسعر لا يقل عن 115 قرشا للكيلو، مشيرا ان متوسط السعر يحكمه العرض والطلب.

بدوره قال تاجر دواجن نتافات يدعى اسلام المصري ان عمل المزارع بكامل طاقتها الانتاجية زاد من الكميات المعروضة حاليا حيث فاقت معدلات الطلب.

واشار ان تدني القدرات الشرائية للمواطنين ووجود فائض في الانتاج هما ما دفعا بكثير من المزارع الى البيع بسعر الكلف او اقل تجنبا للخسائر.

وبين ان انتاج كثير من المزارع في الدورة الواحدة خلال فترة 45 يوميا يناهز ملايين الطيور وهذا يدفع بهم إلى بيع إنتاجهم بسعر الكلف او اقل للاستعداد لتربية افواح جديدة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :