-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 18-08-2020 09:17 AM     عدد المشاهدات 361    | عدد التعليقات 0

شكاوى من عدم توافر العلاجات البيطرية في البادية الشمالية الغربية

الهاشمية نيوز - شكا مربو الثروة الحيوانية في لواء البادية الشمالية الغربية من افتقار قسم الثروة الحيوانية لأغلب العلاجات البيطرية لاسيما الاساسية منها.
وقال عدد منهم لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن قسم الثروة الحيوانية في مديرية زراعة لواء البادية الشمالية الغربية عاجز عن القيام بدوره في توفير العلاجات الضرورية لمعظم الامراض التي تصاب بها الثروة الحيوانية كالأغنام والماعز، لافتين إلى عدم توافر علاجات الحمى القلاعية والمالطية والمعوية الأمر الذي يضطرهم للتوجه للعيادات البيطرية الخاصة للحصول عليها بأسعار ليس بمقدورهم تحملها في ظل الاوضاع الحالية.
وطالبوا بتفعيل قسم الثروة الحيوانية ورفده بكميات كافية من العلاجات البيطرية الضرورية بهدف مكافحة الامراض التي تصيب الماشية وتحصينها لضمان استمرارية هذا القطاع الاقتصادي الحيوي الذي يشكل العمود الفقري لدخل اغلب الأسر والعائلات في اللواء .
واقر مدير زراعة البادية الشمالية الغربية المهندس عبد الباسط العكاليك اليوم بعدم توفر اغلب العلاجات البيطرية التي تحتاجها الثروة الحيوانية لغايات تحصينها من الأمراض المختلفة، مشيرا الى انه تم مخاطبة وزارة الزراعة بهذا الشأن وضرورة تفعيل هذا القسم الحيوي الذي يعد من أهم الأقسام التي تعني بحماية الماشية من الأمراض بمختلف انواعها.
فيما بلغت نسبة الانجاز في مشروع العيادة البيطرية والمختبر التابع لها في لواء البادية الشمالية الشرقية 85 بالمئة، وفقا لمدير زراعة اللواء المهندس خضر حسان. وقال حسان لوكالة الانباء الاردنية (بترا) امس ، إن المشروع البالغ كلفته 400 ألف دينار، يهدف الى تقديم الخدمات الطبية البيطرية والفحوصات المخبرية للثروة الحيوانية والتي تشمل الاغنام والماعز والابل وتحصينها من جميع الامراض للحفاظ عليها وعلى إنتاجها من اللحوم والالبان، اضافة الى ضمان ديمومة هذا القطاع الحيوي الذي يشكل العمود الفقري للنشاط الاقتصادي في اللواء.
وأضاف إن مساحة المشروع تبلغ 400 متر مربع، ويضم عيادة بيطرية ومختبرا بيطريا، وسيتم رفده حال الانتهاء منه بالكوادر الطبية البيطرية والأجهزة والعلاجات بهدف تقديم خدمات طبية بيطرية للثروة الحيوانية.
يشار إلى أن لواء البادية الشمالية الغربية يضم 400 ألف راس من الاغنام والماعز حسب اخر إحصائية تمت لحصر اعداد الثروة الحيوانية. (بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :