-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 17-08-2020 09:36 AM     عدد المشاهدات 509    | عدد التعليقات 0

الطيور المهاجرة تقطع التيار الكهربائي وتعطل ضخ آبار المياه في قضاء السرحان

الهاشمية نيوز - تسببت الطيور المهاجرة التي شهدتها سماء محافظة المفرق امس الاول بانقطاع التيار الكهربائي في قضاء السرحان، ما أدى إلى تعطل آبار ضخ المياه التي تزود قضاء السرحان وقصبة المفرق بالمياه،
كما شكى عدد من المواطنين في لوائي البادية الشمالية الشرقية والغربية من انفصال للتيار الكهربائي «انفصال لحظي» الأمر الذي سبب لهم ازعاجا ومخاوف من عطب الأجهزه الكهربائية المنزلية.
وقال المختار عيد فنخير السردية أن بلدات قضاء صبحا تعرضت إلى انقطاعات كهربائية لحظية لبضع ساعات، لافتا أن مثل هذه الانقطاعات أثارت مخاوف المواطنين . وقال سالم السرحان أن بلدات قضاء السرحان تعرضت هي الأخرى لانفصالات لحظية للتيار الكهربائي مما أثار مخاوف المواطنين .
مدير عام شركة كهرباء محافظة اربد المهندس بشار التميمي وفي اتصال هاتفي «للدستور» ، برر أسباب انقطاع التيار الكهربائى «اللحظي» المتكرر اي بمعنى انقطاع الكهرباء للحظات ومن ثم عودتها عن المنازل في بلدات وقرى قضاء السرحان وقضاء صبحا .
وأوضح التميمي إن الطيور الهاجرة هي من تتسبب بفصل التيار الكهربائي اللحظي، لافتا أن هذه الطيور تحط أسرابها على أسلاك الضغط العالي. وأوضح أن هذه الأيام تعتبر فترة للطيور المهاجره القادمة من فلسطين باتجاه العراق، مبينا أنه تم رصد أسراب من هذه الطيور في مناطق سما السرحان وجابر السرحان والأكيدر.
وطمأن التميمي المواطنين أن لا أضرار تلحق بالاجهزه الكهربائية المنزلية جراء هذا الفصل اللحظي
ووفقا لمدير إدارة مياه المفرق الدكتور باسل بصبوص، إنه تم ايقاف عمل الآبار لحين استقرار التيار الكهربائي نظرا لان الفصل متكرر كل نصف ساعة، مشيرا الى ان هذه الحالة تؤثر على مضخات الآبار وتتسبب بتلفها؛ ما ينعكس سلبا عليها في حال تشغيلها في ظل تذبذب التيار الكهربائي.
وبين أنه سيتم التنسيق والتواصل مع شركة كهرباء إربد لإصلاح العطل الكهربائي في أسرع وقت ممكن مؤكدا انه سيعاد تشغيل مضخات آبار المياه في حال عودة التيار الكهربائي الى طبيعته.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :