-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 13-08-2020 09:23 AM     عدد المشاهدات 231    | عدد التعليقات 0

مراكــــز اقتــــراع نموذجيـــة لـــذوي الإعاقــــة

الهاشمية نيوز - كشفت الهيئة المستقلة للانتخاب عن اعتماد مراكز اقتراع نموذجية لتمكين الاشخاص ذوي الاعاقة من ممارسة حقهم في الاقتراع وتوفير متطلبات امكانية الوصول الى عدد من مراكز الاقتراع الموزعة على الدوائر الانتخابية.

جاء ذلك، في اطار مذكرة وبروتوكول تعاون مشترك وقعته الهيئة المستقلة للانتخاب مع المجلس الاعلى لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة بحضور سمو الامير مرعد بن رعد رئيس المجلس الاعلى لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة والدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، بهدف تعزيز التعاون المشترك وتوسيع قاعدة مشاركة الاشخاص ذوي الاعاقة في العملية الانتخابية وضمان حقهم في الاقتراع والترشح.

واشتملت الاتفاقية على عدد من المواد والتي تضمنت اعتماد مراكز اقتراع نموذجية لتمكين الاشخاص ذوي الاعاقة من ممارسة حقهم في الاقتراع وتوفير متطلبات امكانية الوصول الى عدد من مراكز الاقتراع الموزعة على الدوائر الانتخابية.

كما تضمنت الاتفاقية الدعوة الى التنسيق والتفاوض والتعاون في مجال تطوير برامج التدريب وتنفيذها للعاملين بالعملية الانتخابية وتمكين ذوي الاعاقة من ممارسة حقوقهم الانتخابية خلال مراحل العملية الانتخابية كافة، بالاضافة الى تنسيق الجهود في مجال الاعلام والحملات واللقاءات التوعوية ذات العلاقة بأشكال ميسرة، واستخدام لغة الاشارة او اصدارها بنسخ الكترونية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :