-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 24-07-2020 09:40 AM     عدد المشاهدات 355    | عدد التعليقات 0

معان : لجان السلامة العامة تكثف جولاتها الرقابية في الأسواق وتحرر العديد من المخالفات

الهاشمية نيوز - نفذت لجنة السلامة العامة في محافظة معان جولات رقابية ميدانية على الأسواق للتأكد من تطبيق شروط الصحة والسلامة والتأكد من حصول العاملين في المنشآت على الشهادات الصحية، والتزامهم بالعادات الصحية السليمة .

وأكد مساعد محافظ معان للشؤون العامة عيد بادي الدماني أن اللجنة وضمن إطار مسؤولياتها عن مراقبة المحلات التجارية، والتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية والفنية تقوم بعمل جولات تفتيشية على مختلف المحال التجارية ،بالإضافة إلى تشديد الرقابة على المطاعم والمخابز ومحلات الحلويات للتأكد من التزامها بالاشتراطات الصحية والتعقيم حفاظا على سلامة المواطنين وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطرا عليهم .

وأشار الدماني إلى أن الأسواق تشهد نشاطا وإقبالا كثيفا من قبل المواطنين ودعا إلى عدم التهافت على الشراء والمفاضلة بين المحلات التجارية من حيث الأسعار، والإبلاغ عن مخالفات الأسواق لا تلتزم بالشروط الصحية ،مبينا أن كافة المواد الغذائية والتموينية والسلع متوفرة بكميات كبيرة في أسواق المدينة وتخضع لرقابة مستمرة من قبل لجنة السلامة العامة في المحافظة .

وأضاف الدماني انه تم تشكيل فرق خاصة للرقابة وتعمل على مدار الساعة للتأكد من جودة المواد المعروضة وصلاحيتها ومدى الالتزام بشروط الصحة والسلامة العامة.وقال إن اللجنة قامت بتحرير العديد من الإنذارات والجزاءات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المخالفين والتي تصل حد الإغلاق بالشمع الأحمر لان صحة المواطن وغذائه تعتبر خط احمر لا يجوز المساس به.

وشدد الدماني على ان محافظ معان الدكتور محمد الفايز يتابع اول بأول جانب الصحة والسلامة العامة لما له من اهمية في حياة المواطن ويؤكد دائما على ضرورة تشديد الرقابة على صلاحية المواد الغذائية لاسيما الأصناف التي يزداد الطلب عليها وجودة رغيف الخبز .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :